دوري مخجل وتحكيم مهزلة وتأجيل يحرق الأعصاب

> «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

> من يشاهد الدوري اليمني يشعر بغثيان وملل كثير، فلا توجد فيه متعة ولا إثارة ولا ندية، فقط نشاهد اللاعبين يركضون في الملعب واللعب (صفر)، وإلا كيف نفسر تراجع مستوى اداء الفرق الكبيرة مثل التلال والاهلي والهلال وشعب إب وحتى الصقر البطل حتى الآن.. ولكن يا فرحة ما تمت، فله أربعة أسابيع وهو لم يستطع إعلان البطولة بفوز مستحق، إنه فعلا دوري مخجل وممل، وعندها حق القناة الفضائية أنها لم تنقل المباريات وتشترك في الملل والمستوى الهابط، فيكفي هبوطها وإحراق اعصاب الجماهير حتى في التقارير الخطأ التي تنقلها للمشاهد.

أما التحكيم فهو في هذا الموسم هابط في كل شيء ونجد أن أكثر الفرق تشكو منه، حتى في الدرجتين الثانية والثالثة فما هي الأسباب، حتى أن حكمنا الدولي أحمد قائد الذي يعد الأول في اليمن تحكيماً بكل شيء ظهر في هذا الموسم عكس ذلك، وقد يكون تأثر بحكام كأس العالم في الأخطاء، فقد شاهدناه يقع في أخطاء في مباراة شعب إب والصقر في تعز، وآخرها امام (التلال وأهلي صنعاء) واستغرب الكثيرون من قراراته، فقد كان بعيداً عن الكرة وتغاضى عن طرد اللاعب السوداني رقم (3)، عندما لمس الكرة متعمداً بيده، علماً أنه كان لديه بطاقة صفراء، وأيضا سكوته تجاه العماري عندما اعتدى على السريحي أمامه، وخطأ عفارة أيضا تجاه الذبحاني وغيرها من الأخطاء التي لم نتعودها من حكمنا الدولي (نمبر ون) في اليمن، فهل هو تأثر بحكام المونديال أم ماذا؟

وأخير نقول أن تأجيل الدوري في الاسبوع (25) من المستفيد منه؟ ومتى سوف ينتهي الدوري؟ ومتى سينطلق الدوري القادم ، وكذا كأس رئيس الجمهورية متى سيبدأ واتحاد الكرة اصبح هو الآخر مملاً في كل شيء، والاخطاء كثرت فلم نشاهد أخطاء مثل ما هي الآن، فمراقب مباراة يتدخل في المباراة، والحكم يوقف اللعب كثيرا، ولذلك أقول إن هذا الموسم يجب أن لا يكون فيه هبوط وعلى الفرق الهابطة رفع قضية ضد الاتحاد لأنه هو السبب فيما وصلت إليه الفرق من تراجع منذ البداية.

وأخيرا ودع نجمنا البريد الملاعب بعد متابعات وعناء طويل في إقامة مهرجان اعتزاله الذي تأجل كثيرا، ولولا تدخل شوقي هائل لما ودع نجمنا المحبوب والخلوق الملاعب بحفل يليق به، فها هو قد ودعنا لاعبا وسوف نشاهده إن شاء الله مدربا ناجحا، وايضا سنودع نجم إب والتعاون يحيى محمد سعيد بعد ان خدم الكرة كثيرا في التعاون ومنتخب إب، وقلبي مع شرف محفوظ .. متى يكون اعتزاله؟!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى