معارك عنيفة بين مقاتلي حزب الله والجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان

> لبنان «الأيام» أ.ف.ب:

>
دبابة إسرائيلية تحترق إثر المعارك العنيفة يوم أمس الأول مع مقاتلي حزب الله في مرجعيون بجنوب لبنان
دبابة إسرائيلية تحترق إثر المعارك العنيفة يوم أمس الأول مع مقاتلي حزب الله في مرجعيون بجنوب لبنان
افادت الشرطة اللبنانية ان وحدات اسرائيلية اصطدمت مساء أمس الجمعة بمقاومة عنيفة من جانب مقاتلي حزب الله في بلدة مارون الراس عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية وعبروا بلدة عيناتا المدمرة وبلغوا مشارف بلدة كونين. واضاف ان مقاتلي حزب الله المتحصنين في كونين التي تبعد سبعة كلم عن الحدود استخدموا صواريخ مضادة للدروع في محاولة لوقف تقدم القوات الاسرائيلية. وفي موازاة ذلك، وقعت معارك بين الجانبين في عيتا الشعب التي تبعد اقل من كلم واحد من الحدود، بحسب الشرطة.

من ناحية أخرى اعلنت المقاومة الاسلامية، الذراع العسكري لحزب الله، ان مقاتليها استهدفوا أمس الجمعة "قطعة بحرية اسرائيلية" كانت تقصف السواحل الجنوبية وعلى متنها 12 عسكريا مما ادى الى تدميرها وغرقها وسقوط طاقمها "بين قتيل وجريح".

واوضحت المقاومة في بيان "ان المجاهدين استهدفوا عند الساعة 5،14 بالتوقيت المحلي قطعة بحرية اسرائيلية من نوع +سوبر ديفورا" مقابل شاطئ المنصوري جنوب صور (...) واصابوها اصابة مباشرة ادت الى تدميرها واشتعال النيران فيها وغرقها". واضاف البيان "على الاثر هرعت قطع بحرية اخرى وزوارق مطاطية لانتشال الطاقم المؤلف من 12 ظابطا وجنديا والذي سقط بين قتيل وجريح وغريق في قاع البحر". ولفت البيان الى ان القطعة البحرية الاسرائيلية "كانت تقوم بالاعتداء على اهلنا الصامدين ومناطقنا المدنية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى