ارتفاع عدد حالات الوفيات والإصابات السرطانية في كرش والشريجة يثير الذعر بين أهالي المنطقة

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> أعرب مدير مستوصف كرش د. منصور علي سيف، عن مخاوفه إزاء ارتفاع عدد حالات الوفيات والإصابات بالفيروسات السرطانية خلال الفترة الماضية في منطقتي كرش والشريجة البالغ عدد سكانهما أكثر من خمسة وعشرين ألف نسمة.

وقال في تصريح لـ «الأيام» إن المستوصف سجل خلال الأشهر القليلة الماضية عدداً من الوفيات بسبب أمراض سرطانية هم: منصور جازم سعيد، ولاية علي محسن، أيمن أمير سالم، ابنتا المواطن عبدالرقيب حسن يزيد، علي محمد الصبيحي، ومحمد علي غالب حسن.

مشيراً الى أن كل هذه الوفيات كان سببها فيروسات سرطانية.

وأوضح د. منصور علي أنه لا يزال هناك ما يقرب من خمس حالات مرضية من مناطق علصاب، تعاني المرض نفسه كما لا تزال الشخصية الاجتماعية الشيخ محسن علي عماد، من كرش وابنة محمد مفلح ناجي، من الشريجة على فراش المرض بعد أن استعصى علاجهما إثر اصابتهما بأورام سرطانية.واعتبر مدير المستوصف أن هناك حالات أخرى خفية لم تعرض للكشف والفحوصات من بين الأهالي بسبب الحالة المادية الصعبة للبعض منهم.

ودعا مدير مستوصف كرش وزارة الصحة الى سرعة وضع دراسة لهذه المناطق ومعرفة سبب انتشار الإصابات السرطانية والوفيات مشيراً إلى أن كثيراً ممن توافدوا على مستوصف كرش أعربوا عن قلقهم من بعض الأعراض المرضية مبدين تخوفهم من الإصابة بالأمراض السرطانية.

وقال مدير المستوصف:«أصبح كل من يصاب بنوبة صرع أو ظهور ورم مفاجئ يقع ظنه بالسرطان مما يعني أنه شكل ازعاجاً وتخوفاً لدى الساكنين خصوصاً بعد ظهور إصابات في صفوف النساء وهي حالات سرطان الثدي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى