معارك طاحنة بين مقاتلي حزب الله والجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان

> «الأيام» متابعات/وكالات:

>
جنود إسرائيليون يحملون زميلاً لهم أصيب في معارك مع مقاتلي حزب الله بجنوب لبنان أمس
جنود إسرائيليون يحملون زميلاً لهم أصيب في معارك مع مقاتلي حزب الله بجنوب لبنان أمس
أعلنت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله عن تدمير 14 دبابة إسرائيلية و5 غرافات وآليات عسكرية في المواجهات وصفت بأنها طاحنة والتي دارت يوم أمس، وأطلق حزب الله اكثر من 250 صاروخاً على شمال إسرائيل صباح وبعد ظهر أمس. كما اوقعت هذه الصواريخ 15 جريحا بحسب مصادر طبية. واصابت الصواريخ ايضا مدينة حيفا وضواحيها.

وأكدت صحن لواء المدرعات في الجيش العدو قد اصيب بإصابة خطيرة في معارك وادي الحجير، مع مقاتلي حزب الله يوم أمس. واضافت الصحيفة أن اسرائيل ستجري مفاوضات مع حزب الله لإجراء تبادل للاسرى. أما صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية فقد وصفت الوضع السياسي والعسكري في اسرائيل بأنه مصاب بالضعف وأن مقدرة الردع الاسرائيلية تآكلت.

واضافت الصحيفة أن والد الفشل هو اولمرت وعليه أن يستقيل مع عاميير بيرتيس رئيس الأركان وجنرالات آخرين.. وتعليقاً على الخبر أبدى رئيس الأركان الاسرائيلي استعداده للمثول أمام لجنة تحقيق بسبب نتائج الحرب في لبنان.

وذكرت مصادر إعلامية وقوع نحو 80 جنديا إسرائيلياً بين قتيل وجريح في مواجهات أمس مع رجال المقاومة.. واعترف الجيش الإسرائيلي بمصرع 24 من جنوده في معارك السبت واصابة 85 جنديا بينهم 11 بحالة الخطر.

وقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية في مؤتمر صحفي يوم أمس الأحد أن أي جيش في العالم لا يستطيع تجريد سلاح حزب الله.

وكان حزب حزب الله قد أمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ أمس وعلى مدينة حيفا وضواحيها خصوصاً حيث أوقعت 15 جريحاً وذلك رداً على قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى