رئيس حكومة المجر يعتذر عن كذبه على الشعب

> بودابست «الأيام» ا.ف.ب:

> قدم رئيس الحكومة المجرية فيرينتس جيورتشاني أمس الاربعاء اعتذارات علنية لتقديمه معلومات كاذبة متعلقة ببرنامجه حول التقشف الاقتصادي، الا انه شدد على ضرورة المضي بتنفيذ هذا البرنامج.

وقال جيورتشاني خلال اجتماع للحكومة بحضور الصحافة في بودابست "لقد اعتقدنا ان الشجاعة للقيام بأمور كانت اهم من ضرورة الحديث عنها. لم اعتقد ان الناس، ناخبينا، كانوا سيفهمون خطابا مباشرا الى هذا الحد، وبالتالي فإنني لم اكن اتحلى بالثقة بالنفس".

وكشفت الفضيحة في المجر بعد نشر في 17 سبتمبر تسجيلا لجيورتشاني يعترف فيه بتعابير واضحة خلال اجتماع مغلق لحزبه بانه تعمد اخفاء مدى الاجراءات التقشفية التي سينبغي اتخاذها خلال الحملة الانتخابية التي هدفت لضمان اعادة انتخابه في ابريل الماضي.

وقال "اعلم ان الطريقة واللغة التي استعملت اساءت الى الكثير من الاشخاص واسف لذلك". اضاف "بيد ان هذا الكلام لم يكن مجرد خطاب بل وسيلة لاقناعهم (النواب الاشتراكين) كي يفهموا ما فهمته" من ضرورة اطلاق الاصلاحات.

وكان مصدر مقرب من رئيس الوزراء فضل عدم الكشف عن هويته شدد أمس الاربعاء على ان جيورتشاني "لم يعتذر على جوهر خطابه بل على الطريقة التي عبر بها عنه". وجدد المسؤول المجري أمس الاربعاء رفضه اعادة النظر بصوابية برنامج التقشف الذي اطلقه منذ يونيو.

واشار "ستستمر الحكومة باتباع سياسة حازمة على قاعدة برنامج التلاقي" مع الاتحاد الاوروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى