الجفري:نحن لسنا اصحاب صفقات شخصية او حزبية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اكد السيد عبدالرحمن علي الجفري، رئيس حزب رابطة ابناء اليمن ( رأي) ان حزبه لا يحبذ الانضمام الى احزاب اللقاء المشترك,وكان السيد الجفري يتحدث في لقاء صحفي اجراه معه الزميل رئيس تحرير «الأيام»، سينشر نصه في عدد يوم غد الأحد.

وفي رده على سؤال حول ما اذا كان حزب (رأي) سينضم الى احزاب اللقاء المشترك في حالة ان وجهت الدعوة اليه للانضمام، قال:«نحن لسنا قطيعا، نحن اصحاب رؤى، واذا ما طلبوا منا ان نجتمع ونناقش رؤى مشتركة ليس هناك مانع لدينا».

الى ذلك نفى السيد عبدالرحمن الجفري ان تكون عودته الى الوطن قد جاءت نتيجة صفقة عقدها مع فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، مؤكدا ذلك بقوله: «هذه الإشاعة او الأحاديث لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، فمنذ ان خرجنا كانت تتكرر في مراحل مختلفة خاصة عند قرب أي انتخابات او عند وجود أي خلافات داخلية، وقد سبق ان برزت مثل هذه الإشاعات والأحاديث في الأعوام 1997ـ 1998م و2000ـ2003م».

واضاف قائلا: «نحن لسنا أصحاب صفقات سياسية أو حزبية لا اليوم ولا أمس ولو كنا من هذه التربية ومن هذا النوع لكنا حكمنا من زمان وكنا عملنا صفقات مع دول كبرى وكان متاحا لكن نحن اذا كان هناك صفقة اذا ممكن تسموها صفقةنعم هناك صفقة من أجل الوطن وهذه صفقتنا الوحيدة وليس سذاجة منا ولا عدم فهم في السياسة ولا عدم فهم للمساومات السياسية نحن نقدر عليها ولكن من حقنا اذا اردنا ان نعقد صفقة خاصة بحزبنا اي بمعنى آخر ان نحقق المصالح السياسية لحزبنا وليست المصالح الذاتية لأفرادنا بحقنا في العمل السياسي طالما ان هذه الصفقة لا تخرج عن مصالح الوطن لكن حتى هذه رفضنا اي حديث فيها او الخوض فيها قبل الانتخابات لان التواصل صار بفترة ضيقة ونحن لسنا ممن ينتهز الفرصة للضغط على أي أحد لتحقيق مآرب شخصية.

الأخ الرئيس انقطع الاتصال به والاتصال بنا منذ ست سنوات الى ان اراد الله ان يبتلينا ببعض المرض فكان من المبادرين بالتواصل معنا باستمرار وهذه لا تنسى من ناحية شخصية وانسانية وان كان ليس لها اثر على موضوع مصالح الوطن ولكن لا تنسى له فقد ظل يتابعني من ابوظبي الى المانيا وحتى شفيت والحمد لله بروح طيبة وباستعداد كامل حتى لتحمل كل تكاليف العلاج.

وهذه الصفقة التي عملناه معه أخيرا للوطن تم التواصل في الاسبوع الأخير قبل الانتخابات وكان بداية تكلم مع الأخ محسن محمد أبوبكر بن فريد أمين عام الرابطة وشرح له ما مضى من خلافات فقال له نحن في الرابطة اتفقنا من حيث المبدأ بأن يكون موقفنا معك بدون ما تتواصل معنا لأننا كنا ندرك بأنك الأنسب للمرحلة القادمة ان تبنيت عملية اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية شاملة في بلادنا وسنتخذ هذا الموقف وسنعلنه ولا نريد مقابلا له ذاتيا أو حزبيا، ليس سذاجة منا ولكن الوقت ضيق لمثل هذه الأمور والشيء الآخر الذي سنطرحه وهو ليس شرطا ان تتجهوا الى عملية اصلاح شامل في بلادنا ومع ذلك نحن الموقف اتخذناه من قبل ما تتواصل معنا وسوف نعلنه.. وكان ذلك عند وصولنا الى عدن التي ألفت كل الناس حتى الذين لا يعرفونها ألفتهم واحتضنتهم».

وفيما يتعلق بموضوع ممتلكاته داخل الوطن، أجاب السيد الجفري عن سؤال «الأيام» بقوله:«لا تشكل ممتلكاتي أولوية ولقد وكلنا فخامة الرئيس على اليمن كلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى