رجل دين ايراني يقول ان تصريحات البابا "ضرب من الجنون"

> طهران «الأيام» رويترز :

>
آية الله أحمد جنتي
آية الله أحمد جنتي
قال رجل دين إيراني بارز أمس الجمعة إن تصريحات البابا بنديكت الأخيرة التي أثارت غضب المسلمين كانت "ضربا الجنون" وإن زعيم الكنيسة الكاثوليكية "جلب على نفسه العار".

وانتقد زعماء المسلمين في أنحاء العالم البابا بسبب محاضرته التي ألقاها قبل نحو أسبوعين ولمح خلالها إلى أن الإسلام انتشر بحد السيف ولم يجلب على العالم سوى الشر,وكان البابا عبر عن أسفه إزاء الضجة التي أثارتها تصريحاته في أربع مناسبات غير أنه لم يسحب كلماته.

وقال آية الله أحمد جنتي الذي يرأس مجلس صيانة الدستور "لقد كان ما فعله البابا ضربا من الجنون وقد جلب على نفسه العار وعلى النظام الذي يمثله."

واضاف جنتي في خطبة أمس الجمعة التي بثها التلفزيون الرسمي على الهواء "أظهرت تصريحاته أنه إما ليست لديه معلومات عن الإسلام أو أن لديه المعلومات وظلم الإسلام.. أو أنه قد وقع في فخ."

وقال أيضا إن البابا كان يتبع "نفس منهج" الذين نشروا الرسوم الساخرة من النبي محمد في صحيفة دنمركية والتي أثارت غضب المسلمين في أنحاء العالم.

ومضى جنتي يقول "تلك التحركات التي تهدف للتصدي للإسلام والثورة (الإسلامية في إيران) مصيرها الفشل."

وكان البابا اقتبس في كلمته عن امبراطور بيزنطي من القرن الرابع عشر قوله إن كل ما جاء به النبي محمد كان شرا "مثل أمره بنشر دعوته بحد السيف."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى