صحيفة سورية .. زيارة رايس الى المنطقة تزيد من التصعيد على الرافضين لاملاءاتها

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> رأت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية أمس السبت ان زيارة وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الى المنطقة ستزيد من التصعيد على الدول الرافضة لاملاءاتها.

وكتبت الصحيفة ان "صناع الحروب والدمار لا نظن انهم قادرون او راغبون في صنع السلام ولا نتوقع من زيارة رايس للمنطقة الا مزيدا من التصعيد ضد كل القوى والدول الرافضة للاملاءات والمخططات الاميركية ومزيدا من التدخل المرفوض في شؤون القوى ودول المنطقة".

وقالت ان "عنوان زيارة رايس بتكليف من الرئيس الاميركي جورج بوش لاحياء عملية السلام بعد غد الاثنين جميل وجذاب... ولكن الحقيقة تجعلنا نتشاءم بدلا من التفاؤل لاننا اعتدنا على ان الكوارث تجد فيها اصابع اميركية".

واضافت ان "ادارة الرئيس بوش غير معنية فعلا بالسلام الحقيقي والعادل والا فما الذي يفسر تخلي الادارة الاميركية عن رعاية العملية السلمية طوال ست سنوات خلت؟"

وشددت الصحيفة على ان "ادارة بوش اتخذت قرارا في عام 2001 برعاية العملية السلمية في الشرق الاوسط ولم تتحرك خطوة واحدة جدية نحو احلال السلام العادل والشامل المستند الى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بل على العكس اعلنت شراكتها ل"اسرائيل" في عدوانها على لبنان والفلسطينين".

وذكرت الصحيفة ان "رايس تأتي الى المنطقة التي اشعلتها السياسة الاميركية ودمرتها الاسلحة الاميركية، وادارة بوش لا تتقن الا لغة الحروب والفوضى وتبنيها على الاكاذيب والاتهامات الباطلة".

وتمنت الصحيفة ان "تكون ادارة بوش صادقة عندما تتحدث عن السلام، لكن المؤشرات جميعها تؤكد عكس ذلك، فالسياسات الاميركية تجاه المنطقة لم يطرأ عليها اي تعديل او تبديل، من الاصرار على استمرار احتلال العراق الى دعم ارهاب" اسرائيل "الى الرهان على فئة لبنانية لزعزعة الاستقرار في لبنان وزرع بذور الفتنة".

ويتوقع ان تغادر رايس اليوم الأحد الولايات المتحدة لتقوم بجولة في المنطقة تبدأ غداً الاثنين,ومن المقرر ان تمضي 24 ساعة في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية كما تزور الاردن ومصر والسعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى