الافراج عن 3 كانوا مع خاطفي السياح واجتماع مرتقب مع الرئيس دعي إليه قبائل شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> علم أمس الأحد في عتق بمحافظة شبوة ان السلطات الأمنية افرجت عن ثلاثة اشخاص كانت قد اعتقلتهم مع خاطفي السيياح الفرنسيين اثناء مداهمة لأحد منازل المواطنين بمديرية حبان يوم أمس الأول السبت.

وقالت مصادر مطلعة ان السلطات الأمنية قد اطلقت سراح الأشخاص الثلاثة بعد ان تبين لها عدم وجود علاقة لهم بعملية الاختطاف اضافة الى كونهم من صغار السن.

الى ذلك افادت المصادر ان شخصين كانا قد سلما في وقت سابق كرهينتين للخاطفين رفضا مغادرة ادارة الأمن، وطالبا بتسليمهما اما للنائب الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي الذي كان قد سلمهما للخاطفين كرهينتين مقابل الإفراج عن السياح الفرنسيين المختطفين او لقبيلة الخاطفين.

من ناحية أخرى علمت «الأيام» ان فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية سيلتقي قريبا عددا من قيادات ومشايخ محافظتي شبوة وأبين لبحث قضية الثأر والخلافات القائمة بين قبيلة آل عبدالله بن دحة واخوانهم آل الريد من محافظة شبوة وقبيلة المراقشة من محافظة أبين، وهي الخلافات التي كانت سببا في حدوث عملية اختطاف السياح الفرنسيين من قبل افراد ينتمون الى قبيلة آل عبدالله بن دحة.

على صعيد آخر من المقرر ان يعقد عصر اليوم الإثنين في منطقة العرم بمديرية حبان اجتماع قبلي دعت اليه قبيلة آل عبدالله بن دحة، وسيحضره مشايخ وأعيان بقية قبائل شبوة والمحافظات المجاورة لمناقشة حادث مداهمة منزل المواطن محمد أحمد الدابس، من قبل السلطات الأمنية بغية القبض على مختطفي السياح الفرنسيين، وما ترتب على عملية المداهمة من خسائر واصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى