مقتل 13 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
تفجير شقة سكنية في بغداد
تفجير شقة سكنية في بغداد
قالت مصادر امنية وطبية ان ما لا يقل عن 13 شخصا قتلوا أمس الإثنين، بينهم اربعة في تفجير شقة سكنية في بغداد وضابط في جهاز استخبارات وزارة الداخلية، اضافة الى العثور على 50 جثة في مناطق متفرقة في العاصمة العراقية.

واكدت مصادر امنية رفيعة "مقتل العقيد فارس خليل من جهاز استخبارات وزارة الداخلية عندما اطلق مسلحون يستقلون سيارة النار عليه بينما كان يقود سيارته على الطريق السريع في وسط بغداد ظهر أمس"وتابعت ان "العقيد خليل كان يقود سيارة مدنية بنفسه دون مرافقين".

من جهة اخرى، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين اطلقوا النار على شخص في منطقة الوزيرية في بغداد فاردوه".

واعلنت مصادر امنية وطبية ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل احدى الشقق السكنية في احد مباني منطقة البتاوين في وسط بغداد".

وتابعت ان "المجموعات المسلحة بدات اتباع اسلوب تفجير الشقق السكنية منذ فترة قريبة" موضحة ان افرادا من هذه المجموعات يقومون باستئجار شقق سكنية ثم يغادرونها في اليوم التالي بعد زرع عبوات ناسفة فيها.

وفي وقت لاحق، قتل شخص في منطقة سويب (جنوب بغداد) واصيب 22 اخرون عند سقوط عشر قذائف هاون مساء أمس، بحسب مصدر في الداخلية.

الى ذلك، اعلنت الشرطة العثور على حوالى 50 جثة في مناطق متفرقة من بغداد وضواحيها منذ السادسة صباح أمس الأول الأحد وحتى اليوم بينها عشرة في منطقة او دشير لعمال مشغل انتاج الكبة الذين تم اختطافهم من حي العامل امس.

وكان مسلحون خطفوا 26 عاملا من المشغل لكن اربعة تمكنوا من الافلات من قبضة الخاطفين.

من جهة اخرى، اصيب اربعة من افراد الجيش العراقي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش قرب ساحة قحطان في حي اليرموك (غرب بغداد) بحسب المصادر الامنية.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، قتل ضابط واصيب عنصر من الشرطة خلال هجوم شنه مسلحون على نقطة للتفتيش في جنوب الدور مساء أمس، وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي بيجي (210 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين قتلوا موظفا وخطفوا اثنين اخرين من العاملين في مصلحة السكك الحديد".

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، افاد مصدر امني ان "سائقي شاحنتين تقلان مؤنا للجيش الاميركي قتلا أمس اثر تفجير عبوتين ناسفتين على الطريق الذي يربط بين سامراء وتكريت".

وفي المحاويل (80 كلم جنوب بغداد)، افاد مصدر في الشرطة ان مسلحين يستقلون سيارة من طراز اوبل اطلقوا النار على شاب فاردوه في منطقة جبلة قبل ظهر أمس".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اوضح النقيب عماد جاسم محمد ان مسلحين يستقلون سيارة من نوع اوبل رصاصية اللون اطلقوا النار على سيارة عدنان رشيد الذي كان يشغل منصب مدير عام في وزارة المالية بحكومة اقليم كردستان ادارة السليمانية".

واضاف ان "ابن رشيد اصيب بجرح بالغة" في الحادث الذي وقع في حي الصدر قرب ساحة الاحتفالات الكبرى في كركوك.

وقد اعلن العقيد شيرزاد موفري مدير مركز شرطة العروبة (شرق كركوك) ان "عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس امام منزل عائلة مسيحية في منطقة النصر ما اسفر عن اصابة امراة بجروح خطرة والحاق اضرار مادية بالمنزل".

وكشف موفري ان "جماعة اسلامية مرتبطة بالقاعدة كانت هددت في الآونة الأخيرة هذه العائلة المسيحية وطلبت منها مغادرة المنزل".

وفي النجف (160 كلم جنوب بغداد) ،اعلن مصدر في الشرطة "مقتل صفاء العميدي مدير مستشفى الصدر وسائقه على يد مسحلين مجهولين اعترضوه اثناء مغادرته المستشفى وسط النجف مساء أمس الأول".

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اعلن مصدر امني مقتل "ثلاثة من عناصر شرطة التدخل السريع واصابة اخر على يد مسلحين مجهولين في منطقة الحي، جنوب المدينة، مساء أمس الأول الأحد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى