انتحاري يستهدف موكبا عسكريا اجنبيا في كابول وثلاثة جرحى

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
نقل جثة الانتحاري
نقل جثة الانتحاري
استهدف انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا موكبا عسكريا اجنبيا أمس الإثنين في كابول بحسب ما افاد مسؤول رفيع المستوى في الشرطة لوكالة فرانس برس اشار الى سقوط ثلاثة جرحى بين المدنيين.

ووقع الانفجار على طريق في شرق كابول غالبا ما تشهد حركة سير كثيفة وتسلكها قوات التحالف المتواجدة في افغانستان.

وقال قائد الشرطة الجنائية علي شاه باكتياول لوكالة فرانس برس ان الموكب لم يتعرض لاي ضرر اثر الاعتداء.

وقال باكتياول ان "انتحاريا حاول مهاجمة موكب قوات اجنبية، لكنه لم يسجل سقوط اي ضحايا او اضرار في الموكب، لكن ثلاثة من المارة اصيبوا بجروح".

ومن جهة اخرى قتل 14 شخصا على الاقل، بينهم خمسة مدنيين، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في جنوب افغانستان في حوادث متفرقة، بحسب ما افاد مسؤولون محليون أمس الإثنين.

وقتل اربعة جنود افغان الاثنين في انفجار قنبلة لدى مرور آليتهم في ولاية باكتيكا (جنوب شرق)، بحسب ما افاد مسؤول في الجيش الافغاني في الولاية.

وذكر المتحدث باسم حكومة الولاية محي الدين خان ان خمسة مدنيين قتلوا في اعتداء مماثل في قلعة موسى في ولاية هلمند (جنوب) أمس الأول الأحد.

واشار الى ان عنصرين من حركة طالبان اطلقا النار جنوب الولاية نفسها على دورية للشرطة في غيريشك. وقتل شرطيان واصيب اثنان آخران بجروح، فيما تمكن المهاجمون من الفرار.

وفي نوزاد في ولاية هلمند، قتل ثلاثة عناصر من طالبان واصيب اثنان آخران بجروح خلال تبادل اطلاق نار مع دورية مشتركة من الجيش الافغاني وحلف شمال الاطلسي.

وينتشر اكثر من ثلاثة آلاف جندي بريطاني في ولاية هلمند الافغانية الجنوبية حيث تنشط حركة التمرد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى