محافظ عدن في ورشة عمل للقيادات النقابية بالتعاون مع المركز الأميركي للتضامن العمالي الدولي:نحن بحاجة ماسة لجهودكم وعملكم لتغيير أسلوب العمل النقابي

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن أثناء افتتاحه ورشة عمل القيادات النقابية امس
محافظ عدن أثناء افتتاحه ورشة عمل القيادات النقابية امس
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالتعاون مع المركز الأمريكي للتضامن العمالي الدولي ورشة عمل للقيادات النقابية بمحافظة عدن حول التخطيط الاستراتيجى وذلك في مقر النقابة بعدن يشارك فيها 30 مشارك من القيادت النقابية في المحافظة وتستمر على مدى يومين .

وفي افتتاح أعمال الورشة ألقى الأخ محافظ عدن كلمة قال فيها: تعتبر هذه الورشة الخطوة الأولى في طريق البناء لمفاهيم جديدة للعمل النقابي، الذي يعكس نفسة في سلوك وعمل وأداء جميع العمال الذين ينتمون الى الاتحاد. وسيتم تكليف مهندسين لمعاينة مبنى النقابة لتحديد احتياجات الصيانة اللازمة للمبنى. وأضاف: نحن بحاجة ماسة إلى جهودكم وعملكم لتغيير أسلوب العمل النقابي في ضوء المستجدات التي طرأت على الحياة النقابية والعمالية. وقال: نتمنى أن يكون العامل سواء في القطاع العام أو الخاص منضبطاً من أجل الاستمرار في عمله.

من جانبه أكد الأخ محمد الجذري، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن حرص الاتحاد على عقد أول ورشة عمل متخصصة للقيادات النقابية في مجال التخطيط الاستراتيجي للنقابات العمالية بمحافظة عدن، تكريما وعرفاناً بالدور الوطني لأبناء محافظة عدن وللعمال والنقابيين في هذه المحافظة الباسلة التي تأسس فيها العمل النقابي في الثالث من مارس عام 1956م، مؤكداً أن الانجازات الوطنية التي حققتها الحركة النقابية اليمنية على الصعيدين العربي والدولي تعد رقماً لا يمكن تجاهله، ولها حضور فعال ومتميز، منوهاً بأن الاتحاد يتطلع من مجلس النواب إشراك الاتحاد العام للنقابات عند مناقشة مشاريع القوانين ذات العلاقة بالعمل النقابي كالتأمين الصحي وكذا إعادة النظر في قوانين التأمين والمعاشات رقم (25،26) لسنة 1991م والتي أصبحت غير مواكبة للتحولات والمتغيرات التي شهدتها بلادنا خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن التأمينات الاجتماعية وهي أموال العمال والموظفين ينبغي أن تسخر لتحسين الأوضاع المعيشية للمتقاعدين وتقديم المزايا للمؤمن عليه.

وفي ختام كلمته ناشد الأخ رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن المجتمع الدولي والضمير الإنساني والرأي العام الدولي بضرورة وضع حد للانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان التي يتعرض لها أطفال وشيوخ ونساء فلسطين .

كما أكد الأخ عثمان كاكو، رئيس فرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بعدن: تأتي هذه الزيارة لتعزيز أواصر التضامن النقابي العمالي اليمني الأمريكي من أجل إعادة تقييم وتدريب وتطوير الوعي النقابي بما يستجيب لعملية إعادة البناء والتغيير بما يتلاءم مع المتغيرات العاصفة على المستوى الدولي.

وأضاف: يجب أن ننظر بواقعية الى وضعنا اليمني، فاليمن تشهد تغيرا ملحوظا وملموسا في المجال السياسي، ولا بد أن يلحقة استقرار في المجال الاقتصادي. وأضاف: نحن بحاجة الى أن تصب كل الجهود من أجل تطوير التنمية والاقتصاد، فالإصلاح السياسي دون إصلاح اقتصادي وتنمية اقتصادية واجتماعية لا يمكن ان يثمر نجاحا شاملا، فعملية الإصلاح الشامل عملية متكاملة، وهي فن المشاركة العامة لكل القوى العاملة. مشيرا إلى أن الاتحاد يسعي الـى إعادة انتخاب هيئاته نحو المؤتمر العام.

كما عبر السيد لورنس سليمنت، مدير مركز التضامن العمالي الأمريكي عن أمله بأن «تكون هذه الفعالية هي البداية لأعمالنا وبرامجنا التي تتضمنها هذه الدورة، وأنا هنا للتعبير عن تضامننا مع الحركة العمالية في اليمن»، مقدرا الصعوبات السياسية التى تواجه العمل النقابي في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى