مقتل 26 شخصا في اعمال عنف في العراق وخطف عشرة اخرين

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نساء عراقيات يبكين بعد مقتل احد اقاربهن
نساء عراقيات يبكين بعد مقتل احد اقاربهن
قتل ما لا يقل عن 26 شخصا واصيب اخرون في اعمال عنف متفرقة في العراق أمس الإثنين، ابرزها تفجير انتحاري داخل حافلة للركاب في بغداد، في حين تعرض عشرة اشخاص للخطف جنوب العاصمة، بحسب مصادر امنية.

وقالت المصادر ان "خمسة من العاملين في احدى دوائر شركة نفط الشمال في منطقة بوب الشام (20 كلم شمال شرق بغداد)، وهم اربعة رجال وامراة، قتلوا اثناء عودتهم من دائرتهم الى بغداد مساء أمس".

واعلنت المصادر ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل حافلة للركاب في حي الشعب ذي الغالبية الشيعية ما اسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة 12 اخرين بجروح".

من جهته، قال قيس ناجي مسؤول المشرحة في مستشفى الامام علي في مدينة الصدر "استلمنا جثث عشرة شهداء بينهم اربع نساء وطفل رضيع كان برفقة والدته" مشيرا الى "التعرف على النساء فقط نظرا للحروق الشديدة التي اصيب بها الاخرون".

من جهة اخرى ،اكد مصدر امني "العثور على جثة الرائد محمد سليم قرب مستشفى الامل الاهلي في الكرادة (وسط بغداد) مصابة بطلقات نارية بعد ان تم اختطافه في الحي ذاته بعد ظهر أمس من قبل مسحلين مجهولين اثناء مغادرته دائرته"واضاف ان "الرائد كان يعمل في قسم اقامة الاجانب في وزارة الداخلية".

وقد قام "مسلحون باطلاق النار على سيارة العميد في شرطة المرور صالح كامل وسائقه اثناء توجهه الى مقر عمله في حي الوزيرية ما اسفر عن مقتلهما".

الى ذلك، اعلنت مصادر امنية "العثور على 46 جثة معظمهما مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في بغداد منذ صباح أمس حتى ساعات المساء الاولى جميعها مصابة بطلقات نارية وعليها اثار تعذيب".

كما اعلنت الشرطة ان "مسلحين مجهولين قاموا باختطاف الرائد ماهر موسى مدير مركز شرطة الرشاد في حي المشتل (جنوب شرق بغداد) عندما هاجموا منزله في حي الامين الثانية جنوب بغداد واقتادوه الى جهة مجهولة".

الى ذلك، نفى المكتب الاعلامي التابع لنائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي ما "تناقله عدد من الوكالات الاعلامية عن التعرض لموكب يقل حراسه او اي فرد من المكتب او الحماية، ويطلب منها التدقيق في صحة الاخبار قبل نشرها من اجل تجنيبها العواقب القانونية المترتبة على ذلك".

وكان مصدر امني عراقي اكد أمس ان "اثنين من حماية مستشار نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي قتلا واصيب اخر بجروح عندما اطلق مسلحون النار على سيارتهم في شارع السفارات في حي المنصور الراقي غرب بغداد".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين قتلوا الشيخ نامس كريم فالح امام وخطيب مسجد العباسية وسط قضاء المقدادية (45 كلم شمال-شرق بعقوبة) قبل ان يلوذوا بالفرار".

عراقي مصاب يعالج في احدى المستشفيات
عراقي مصاب يعالج في احدى المستشفيات
واضاف ان "شخصين قتلا واصيب ثالث برصاص مسلحين مجهولين عصر أمس في سوق المدينة كما قتل شخص واصيب والده بجروح في قضاء الخالص (20 كلم شمال بعقوبة)"كما "اغتيل مدنيان اثنان في مناطق متفرقة من بعقوبة عصر أمس"، وفقا للمصدر.

وفي اللطيفية (35 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في شرطة محافظة بابل "اعتقال 15 مسلحا في عملية عسكرية نفذتها قوات التدخل السريع العراقية بمساندة قوات اميركية في بساتين اللطيفية" جنوب بغداد.

واوضح المصدر ان "مسلحين من جماعات تكفيرية قاموا بمهاجمة قرية معامل الطابوق التابعة لناحية عفك شمال الديوانية (181 كلم جنوب بغداد) واختطفوا عشرة من سكانها واقتادوهم الى منطقة اللطيفية".

واضاف ان "اتصالا جرى بين وزير الداخلية جواد البولاني ومدير شرطة الحلة (كبرى مدن محافظة بابل) تقرر بموجبه شن عملية عسكرية فقامت قوات العقرب بمساندة قوات اميركية بانزال جوي على عدد من اوكار المسلحين في اللطيفية واعتقال 15 منهم".

وكان مسلحون خطفوا قبل ثلاثة ايام عددا من الاشخاص في اللطيفية الواقعة مع الاسكندرية واليوسفية، في "مثلث الموت" حيث تكثر عمليات الخطف والقتل.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي ان "قوة مشتركة من الشرطة والقوات الاميركية تمكنت من قتل ارهابي خطير يدعى صالح مخلص خلال عملية في قرية قوشقاية التابعة لقضاء دبس (شمال غرب كركوك)".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة مقتل مصور صحافي في قناة "الشرقية" العراقية المستقلة بنيران مسلحين في حي النور وسط المدينة ليصل بذلك عدد القتلى من الصحافيين منذ الغزو الاميركي ربيع 2003 الى 129 صحافيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى