مقتل 45 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بعقوبة «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي أثناء النظر إلى جثة احد اقاربه
عراقي يبكي أثناء النظر إلى جثة احد اقاربه
قالت مصادر في الشرطة العراقية ان 45 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء في حوادث متفرقة في البلاد، بينهم 10 في انفجار سيارة مفخخة في احد الاسواق الاكثر ازدحاما في بغداد,وتابعت ان "شخصا قتل واصيب 24 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد الرسول في مدينة الصدر الشيعية مساء أمس".

واوضحت ان "ما لا يقل عن عشرة اشخاص قتلوا واصيب 25 اخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب تقاطع الامين في سوق الشورجة التجاري المزدحم بعد ظهر أمس".

وكان سوق الشورجة الذي يعتبر قلب التجارة في كل انحاء العراق هدفا لعدة هجمات بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة ما ادى الى وقوع عشرات الضحايا خلال الشهر الماضي.

وتابعت المصادر ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب ستة اخرون في سقوط اربع قذائف هاون على حي سكني في منطقة الحسينية، شمال شرق بغداد، ظهر أمس".

واكدت مقتل "شخصين واصابة 10 اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة في موقف للسيارات في منطقة المشتل (جنوب-شرق بغداد)".

وافاد مصدر في حركة الوفاق الوطني بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ان "مسلحين في منطقة الغزالية (غرب بغداد) اطلقوا النار على احد مرافقي علاوي فاردوه".

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ان "شخصا قتل في انفجار عبوة ناسفة في احد احياء المدينة أمس".

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، اعلن النقيب عماد جاسم من شرطة المدينة "مقتل شرطي ومدني في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في حي النصر الواقع في وسط كركوك مساء أمس".

وقد اكد جاسم في وقت سابق "اعتقال 30 مشتبها به، ضمنهم 15 من المطلوبين للشرطة والقوات الاميركية خلال حملة دهم وتفتيش في قريتي عزيره وعطشانه التابعتين لقضاء داقوق (جنوب كركوك)".

واضاف ان "الحملة بدأت فجر أمس بمشاركة قوات الشرطة والجيش وقوة اميركية" مشيرا الى ان الحملة هي "الاولى من نوعها" في تلك المنطقة.

وفي الموصل (370 كم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة مقتل 11 شخصا أمس في هجمات متفرقة شنها مسلحون في مختلف احياء المدينة.

جانب من الجثث
جانب من الجثث
وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق) اعلنت الشرطة ان "مسلحين هاجموا ظهر أمس نقطة تفتيش تابعة للشرطة في وسط المدينة ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة رابع بجروح".

وكانت هذه المصادر اعلنت ان "سبعة اشخاص قتلوا واصيب اثنان اخران عندما هاجم مسلحون مجهولون حافلة ركاب صغيرة كانت في طريقها من مندلي (قرب الحدود مع ايران) الى بعقوبة على الطريق العام".

وتابعت ان "ضابط شرطة برتبة ملازم قتل بنيران مسلحين امام منزله في حي بعقوبة الجديدة وسط المدينة".

وفي الكوت (175 كلم جنوب شرق بغداد)، اعلن مصدر امني "مقتل اثنين من الجنود العراقيين بنيران مسلحين هاجموا دوريتهم بالقرب من قرية الدبوني (130 كلم جنوب شرق بغداد)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى