انفجاران في باكستان يسفران عن قتل مفجر وشخصين اخرين

> بيشاور «الأيام» رويترز :

>
خبراء يبحثون عن ادله في مكان الانفجار
خبراء يبحثون عن ادله في مكان الانفجار
قالت الشرطة ان مفجرا انتحاريا قتل نفسه في هجوم على مركبة للشرطة في مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان أمس الجمعة لكن لا أحد من رجال الشرطة في المركبة اصيب بسوء,وقال افتخار خان مفتش الشرطة لرويترز "كان هجوما انتحاريا وقتل المفجر الانتحاري."

ويشتبه بان جماعات اسلامية تسعى الى زعزعة الحكومة بسبب تحالف الرئيس برويز مشرف مع الولايات المتحدة في الحرب على الارهاب بانها مسؤولة عن موجة هجمات في المنطقة في الاسابيع الاخيرة.

وقالت الشرطة ان قنبلة وضعت في صندوق قمامة عند محطة للحافلات في مدينة لاهور بشرق باكستان انفجرت مما ادى الى قتل شخصين واصابة 14 اخرين . وكان بعض الضحايا موجودين في سيارة فان والبعض الاخر يقفون في مكان قريب,ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن أي من الهجومين .

وكانت قوات الأمن الباكستانية أثارت مشاعر السخط والغضب بين رجال القبائل المتشددين الموالين لحركة طالبان في المنطقة المتاخمة لافغانستان بشنها غارة جوية على مدرسة دينية في المنطقة في نهاية اكتوبر تشرين الامر الذي تسبب في مقتل نحو 80 شخصا يشتبه بانهم من المتشددين.

وبعد ذلك بايام فجر مهاجم انتحاري قنبلة بين مجندين للجيش في معسكر تدريب في بلدة قريبة في شمال غرب البلاد فقتل 42 منهم. وكان هذا اكثر الهجمات دموية التي يشنها المتشددون على قوات الأمن الباكستانية.

وقالت الشرطة ان الرجل الذي قتل نفسه أمس الجمعة كان شابا عمره 20 عاما كان يعيش في بيشاور. وجاء والده الى مسرح الحادث وتعرف على جثته. وقيل ان الرجل القتيل كان مسلما ملتزما.

ووقعت أكثر من ست هجمات بالقنابل في بيشاور في الاسابيع الاخيرة منها هجوم قتل ستة وجرح اكثر من 30 في سوق مكتظة في 20 من اكتوبر تشرين الاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى