جمعية العسكرين المتقاعدين في زنجبار وخنفر تطالب بمعالجة قضايا وتظلمات العسكرين المتقاعدين

> زنجبار «الأيام» خاص

> عقدت الهيئة الإدارية لجمعية العسكريين المتقاعدين الاجتماعية زنجبار - خنفر بمحافظة أبين، اجتماعها الدوري أمس وقد وقفت أمام عدد من المواضيع من أبرزها قواعد العمل الجمعي ومنظوماته الديمقراطية، المقدم من د. منصور جميع عوض، رئيس الهيئة الاستشارية للجمعية، وعن حركة الانتساب للعضوية والإعداد لخطة الجمعية لعام 2007م بالإضافة إلى تظلمات العسكريين المتقاعدين والحوار مع الجمعيات المماثلة.

الاجتماع اتخذ عدداً من المعالجات لتعزيز بناء ونشاط الجمعية كما أكد على أهمية مواصلة المتابعة بشأن معالجة قضايا التظلمات ابتداء من التظلمات المشتركة وأبرزها معالجة الفوارق الكبيرة في المعاش بين الذين أحيلوا للتقاعد قبل عام 2000م وما بعد عام 2005م وما بعد استراتيجية الأجور. ومنها حصول من هم برتبة العقيد من ما قبل 2000م على معاش (20800) ريال وما بعد ذلك العام يحصل على (38000) ريال في الشهر.

كما أن كافة المتقاعدين لم يستلموا الـ 50% منذ قانون استراتيجية الأجور المقر في 5/2005م وكذلك علاوات غلاء المعيشة.

وطالبت الهيئة بمعالجة قضايا ضباط وأفراد أحيلوا إلى التقاعد بعد 1994-1995م ولم يحصلوا على حقوقهم وضباط وأفراد أحيلوا للتقاعد دون سبب قانوني وخلافاً لطلبهم ولم تتم إعادتهم رغم التوجيهات الكتابية من القيادة السياسية، كما أن عدداً كبيراً من الجنود والأفراد خدماتهم لأكثر من عشرين سنة وما يزالون بذات الرتبة كما أنهم لم يحصلوا على رتبة التقاعد أو حتى تسوية مالية بموجب الخدمة إضافة إلى أن عدداً كبيراً خصوصاً من ضباط الأمن لم يحصلوا على رتبة الإحالة للتقاعد.

وطالب الاجتماع بإشراك الجمعية في أنشطة منظمات المجتمع التي تسهم بها هيئات رسمية ومنظمات محلية وخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى