مقتل 45 امرأة في حريق شب في احد مستشفيات موسكو

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة روسية تبكي بعد مقتل قريبتها في المستشفى
امرأة روسية تبكي بعد مقتل قريبتها في المستشفى
اعلن مسؤولون في فرق الاغاثة ووزارة الحالات الطارئة صباح أمس السبت ان 45 امرأة قتلن في حريق اندلع في مركز لمعالجة المدمنين على المخدرات في موسكو ليل أمس السبت.

ونقلت وكالة الانباء الروسية ايتار-تاس عن نائب وزير الحالات الطارئة الكسندر سوبريان قوله ان بين الضحايا اثنتين من العاملات في المستشفى.

واضاف ان الضحايا توفين قبل وصول رجال الاطفاء,واصيب عشرة اشخاص ايضا بجروح خطيرة في الحريق الذي اندلع عند الساعة 1:40 بالتوقيت المحلي أمس السبت في الجناح المخصص للنساء في الطابق الثاني من المستشفى رقم 17 الذي يتألف من ثماني طبقات والواقع جنوب غرب موسكو.

وقال فيكتور كليمكين مسؤول جهاز مكافحة الحرائق في موسكو لايتار تاس ان "الحريق شب في مقهى المبنى القديم. وعندما وصل رجال الاطفاء كانت هناك سحابة كثيفة من الدخان".

واضاف ان 177 مريضا و15 من افراد طاقم المستشفى كانوا في المبنى عند وقوع الحريق. وتحدث مسؤولون قبل ذلك عن وجود مئتي شخص في المستشفى، تم انقاذ 160 منهم.

واوضح ان نوافذ مركز معالجة مدمني المخدرات مزودة بقضبان حديد، ولم يكن هناك اي مخرج للنجاة.

وتابع ان جدران ممرات المستشفى مغطاة بمادة بلاستيكية ادى احتراقها الى انبعاث سحب من الدخان ضارة جدا ادت الى اصابة مرضى بالاغماء وموتهم.

ودان كليمكين المخالفات في اجراءات السلامة في المبنى داعيا الى اغلاق المستشفى الذي شيد في الخمسينات والستينات.

وارسلت عشرات من سيارات الاطفاء الى الموقع وتم تطويق الحريق خلال ساعة ونصف الساعة.

ورجح المحققون ان يكون الحريق متعمد. وقال يوري نيناشيف رئيس قسم مكافحة الحرائق في وزارة الحالات الطارئة لوكالة ايتار تاس انه "حريق متعمد. انني واثق من ذلك بنسبة تسعين بالمئة".

وهو اخطر حريق تشهده العاصمة الروسية منذ 1977 عندما قتل 42 شخصا وجرح حوالى خمسين آخرين في حريق في فندق روسيا في وسط العاصمة الروسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى