رونالدينيو يقود برشلونة الى الفوز العاشر وريال مدريد يتخلى عن المركز الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الاوروغوياني ارنست خافيير فرح بهدف الفوز على ريال مدريد
الاوروغوياني ارنست خافيير فرح بهدف الفوز على ريال مدريد
قاد النجم البرازيلي رونالدينيو فريقه برشلونة بطل الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي الى الفوز العاشر هذا الموسم على حساب ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدينيو الهدف في الدقيقة 60 فتصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا ورفع رصيد فريقه الى 33 نقطة .

وفي المباراة الثانية تخلى ريال مدريد وصيف البطل عن المركز الثاني لمصلحة مضيفه اشبيلية بخسارته امامه بهدف للانكليزي ديفيد بيكهام (12) مقابل هدفين للمالي فريديريك كانوتيه (17) الذي بقي الاخير شريكا في صدارة ترتيب الهدافين، والاوروغوياني ارنست خافيير تشيفانتون (77).

ورفع اشبيلية رصيده الى 31 نقطة مقابل 29 لريال مدريد.

مانشستر يحسم «الدربي 135» وبورتسموث وليفربول الى المركزين الثالث والرابع مؤقتا
حسم مانشستر يونايتد "دربي المدينة الشمالية الـ 135" بفوزه على جاره مانشستر سيتي 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولم تختلف هذه المباراة كثيرا عن لقاءات الجارين السابقة من حيث الاثارة والندية مع افضلية لصاحب الارض الذي بكر في التسجيل عبر نجمه الدولي واين روني (6) اثر عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو فصعب مهمة الضيف الذي سعى لاهثا للخروج بنتيجة طيبة أقلها التعادل.

من جانبه، حاول مانشستر يونايتد زيادة غلته مبكرا ايضا فمارس ضغطا هجوميا متواصلا وسنحت له عدة فرص كما لمنافسه الذي كاد يعادله في اكثر من مناسبة عبر ميكا ريتشاردز (20) واليوناني يورغوس ساماراس (24)، وتصدى حارس المضيف الهولندي ادوين فان در سار لكرة خطرة كادت تأتي بالتعادل لليوناني نفسه (42).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، تلاعب روني بأحد اللاعبين في الجهة اليسرى وناول الكرة الى الارجنتيني غابريال هاينتسه الذي أرسلها عرضية أمام المرمى فتابعها الفرنسي لويس ساها في الشباك مستغلا سوء التفاهم بين الحارس نيكي ويفر والمدافع الايرلندي ريتشارد دان.

وفي الشوط الثاني، دخل الحارس السويدي العملاق اندرياس ايزاكسون مكان ويفر، وانطلق مانشستر سيتي مهاجما وقلص الفارق بعدما تلقى التونسي حاتم الطرابلسي كرة من الجهة اليمنى فموه عن الدفاع ودفعها بقدمه اليمنى ثم عالجها باليسرى من بين اقدام المدافعين تطاول لها فان در سار فأصابها بيده اليسرى قبل ان تستقر في الزاوية اليسرى لمرماه (72).

وارتكب دان خطأ فادحا عندما فشل في قطع كرة سددها روني وارتطمت بقدم بن تاتشر قبل ان تصل الى كريستيانو رونالدو المتسلل في مواجهة ايزاكسون مستفيدا من افضلية عودة الكرة من خصم فتابعها مباشرة وهي طائرة في الشباك هدفا ثالثا لمانشستر يونايتد (84).

وحقق مانشستر يونايتد المتصدر فوزه الرابع عشر ورفع رصيده الى 44 نقطة فابتعد 9 نقاط مؤقتا عن تشلسي بطل الموسمين الماضيين الذي يستضيف آرسنال اليوم الأحد في دربي العاصمة لندن وهو يملك مباراة مؤجلة ايضا، في حين بقي رصيد مانشستر سيتي 20 نقطة.

وصعد بورتسموث مفاجأة الموسم حتى الان الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه ايفرتون بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو تايلور (14) والنيجيري نوانكوو كانو (27).

وصار ليفربول ثالثا بفوزه على ضيفه فولهام برباعية نظيفة ايضا بعد سيطرة على المجريات لكنه عجز في الشوط الاول عن فك شيفرة اللغز الدفاعي رغم محاولاته المتكررة لهز شباك الضيوف من كل الاتجاهات عبر الاسبانيين لويس غارسيا وخابي الونسو والهولندي ديرك كوييت الذي اهدر فرصة لا تعوض بعد ان تلقى كرة عرضية على طبق من فضة من غارسيا فشل في السيطرة عليها فذهبت خارج الخطوط دون خطر (34).

وفي الشوط الثاني، تابع كوييت اهدار الفرص السهلة بعد ان تلقى مباشرة لليفربول الذي اتبعه بهدف ثان اثر ركنية تابعها جيرارد برأسه فوصلت الى المدافع جيمي كاراغر الذي لكزها ببطن قدمه اليمنى داخل الشباك (61).

رونالدو حاول أن يفعل شيئاً في المباراة ، لكن الاصابة عاودته من جديد
رونالدو حاول أن يفعل شيئاً في المباراة ، لكن الاصابة عاودته من جديد
واستغل ليفربول ارتباك ضيفه واضاف الهدف الثالث من رأسية مركزة للويس غارسيا (66) الذي ترك بعد فترة مكانه للمخضرم روبي فاولر كما دفع المدرب الاسباني رافائيل بينيتز بالمهاجم العملاق بيتر كراوتش والتشيلي مارك غونزاليز، وتمكن الاخير من رفع الغلة بهدف رابع في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة.

وصعد بولتون الى المركز الخامس اثر فوزه الكاسح على ضيفه وست هام بأربعة اهداف نظيفة سجلها على التوالي كيفن ديفيس (17 و51) والسنغالي الحجي ضيوف (76) والفرنسي نيكولا انيلكا (78) رافعا رصيده الى 27 نقطة.

واتخم توتنهام شباك ضيفه تشارلتون بخمسة اهداف استهلها واختتمها البلغاري ديميتار برباتوف (30 و66) واضاف هدفا كل من الفنلندي تيمو تاينيو (33) والفرنسي ستيف مالبرانك (55) وجيرماين ديفو (63) مقابل هدف واحد لمدافع توتنهام مـايـكل داوسون (42 خطأ في مرمى فريقه).

وخسر بلاكبيرن امام ضيفه نيوكاسل 1-3. واستطاع المضيف تقليص الفارق بعشرة لاعبين عبر الدنماركي مورتن بيدرسن رغم طرد زميله المدافع الدولي السويسري ستيفان هنتشوز، بعد ان كان الضيف سجل هدفيه الاولين بواسطة النيجيري اوبافيمي مارتينز (13) وستيفن تايلور (35)، لكن مارتينز اعاد الامور الى نصابها قبل دقيقة من النهاية مسجلا هدفه الشخصي الثاني (89).

وتعادل ميدلزبره مع ضيفه ويغان بهدف للنيجيري ايغبيني ياكوبو (68) مقابل هدف للسنغالي هنري كامارا (24 من ركلة جزاء)، وواتفورد مع ريدينغ صفر-صفر، وصار الاخير سادسا تاركا المركز السابع لارسنال الذي كان ثالثا.

وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء شيفيلد يونايتد مع استون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى