رئاسة مجلس الوزراء اللبناني ترحب بموقف الخارجية الايرانية

> بيروت «الأيام» وكالة الانباء اللبنانية:

> وزعت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت، بيانا للناطق باسم الخارجية الايرانية السيد محمد علي حسيني "ردا على تصريحات رئيس الوزراء اللبناني الاستاذ فؤاد السنيورة أمس الأول، والتي أتى خلالها على ذكر الجمهورية الاسلامية الايرانية"، جاء فيه: "أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لطالما دعت الى ازدهار واستقلال حقيقي للبنان، وتحقيق ارادة شعبه في تقرير مصيره وازالة الاحتلال عن الاراضي اللبنانية كافة، بما فيها مزارع شبعا المحتلة". وأضاف: "ان اثارة البلبلة والادلاء بتصريحات اعلامية غير واقعية، ليس بإمكانها تغيير الحقائق في لبنان فحسب، بل لن تساعد على حل المشاكل الراهنة في هذا البلد".

وأردف:" ان الشعب اللبناني الشريف وخلال حربه مع الكيان الصهيوني التي استمرت ثلاثة وثلاثين يوما، أثبت انه قد بلغ سن الرشد السياسي، ويتخذ قراراته بصورة مستقلة وينفذها بكل اقتدار وحكمة". وأعرب الناطق باسم الخارجية الايرانية عن أمله ان يستطيع الشعب اللبناني بكل أطيافه السياسية تحقيق كل أهدافه المحقة عبر استخدام الاساليب السلمية، وعن طريق الاجماع الوطني". وختم:" ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم الاجماع الوطني في وجهات النظر بين اللبنانيين حول أي موضوع كان".

رئاسة مجلس الوزراء رحبت بالموقف الصادر عن الخارجية الايرانية

علق المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء على الموقف الذي أعلنه الناطق باسم الخارجية الايرانية، بما يلي: "تعليقا على الموقف الذي أعلنه الناطق باسم الخارجية الايرانية، الذي اكد فيه ان ايران تدعو دوما الى استقلال لبنان الواقعي وازالة الاحتلال عن الاراضي اللبنانية كافة بما فيها مزارع شبعا، يهم المكتب الاعلامي في رئاسة مجلس الوزراء ان يعلن ترحيبه بهذا الموقف الصادر عن الخارجية الايرانية لما فيه من تأكيد على دعم استقلال لبنان وتحرير اراضيه بما في ذلك مزارع شبعا وحسب ما اجمع عليه اللبنانيون في النقاط السبع بحيث تنسحب منها اسرائيل ويجري وضعها تحت سلطة الامم المتحدة الى ان يصار الى انجاز ترسيم الحدود اللبنانية مع الشقيقة سوريا في تلك المنطقة.

ويؤكد المكتب الاعلامي في رئاسة مجلس الوزراء في هذا المجال ان لبنان الذي يريده ابناؤه وطنا لهم جميعا وليس ساحة للصراعات، لبنان هذا كان ولا يزال يهدف الى اقامة علاقات صداقة وتعاون مع كل الدول الصديقة والشقيقة في العالم على اساس التعاون الصادق والاحترام المتبادل، وهو حريص كل الحرص على تعزيز علاقاته بالجمهورية الاسلامية الايرانية لما فيه مصلحة وخير البلدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى