عسكريون بريطانيون متهمون باطلاق النار على مدنيين افغان

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت صحيفة بريطانية أمس السبت ان عسكريين بريطانيين متهمون باطلاق النار بدون تمييز في الثالث من كانون الاول/ديسمبر على مارة في قندهار (جنوب افغانستان) مما ادى الى مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين.

وقالت "الغارديان" ان رجال البحرية البريطانية اطلقوا النار من آليتهم عند مرورها في المدينة، بعد ان تعرضت قافلتهم لههجمات، مما اثار غضب السكان.

واضافت الصحيفة ان متحدثا باسم مركز القيادة الاقليمي لحلف شمال الاطلسي جيسون شالك وعد بان تجري الشرطة العسكرية البريطانية تحقيقا مفصلا في هذه القضية بعد ان وصف "بالمروع" التقرير الذي وضع بشأنها.

من جهته، اكد الكولونيل اندي برايس المتحدث باسم القوات البريطانية في ولاية هلمند (جنوب) ان العسكريين تصرفوا في اطار القواعد النظامية,وقال "يمكنني ان اؤكد بشكل قاطع اننا لم ننطلق النار بدون تمييز".

وكان وزير الداخلية الافغاني ضرار احمد مقبل اكد في الثالث من كانون الاول/ديسمبر ان مدنيا قتل وجرح آخر برصاص اطلقه جنود قوة احلال الامن في افغانستان (ايساف) في قندهار.

واضاف ان الجنود "اطلقوا النار على آلية لم تحترم اوامر بعدم الاقتراب من القافلة التي كانت قد اصيبت في انفجار".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكتفى شالك بالقول ان تحقيقا فتح في هذه القضية,وقال المتحدث ان ثلاثة جنود بريطانيين من القوة جرحوا ايضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى