مقتل عنصر في فتح برصاص مسلحين في جباليا

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
فلسطينيون يشيعون احد القتلى
فلسطينيون يشيعون احد القتلى
افاد مصدر طبي فلسطيني ان احد عناصر حركة فتح قتل مساء أمس الإثنين واصيب خمسة اخرون من عناصر الحركة برصاص مسلحين اطلقوا النار تجاه جمعية تابعة لحركة فتح في جباليا في شمال قطاع غزة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "احمد زيادة وهو في العشرينات من عمره قتل اثر اصابته برصاصة قاتلة كما اصيب خمسة اخرون بالرصاص احدهم في حالة خطرة"واكد متحدث باسم فتح ان زيادة والجرحى الاخرين هم اعضاء في حركة فتح.

واوضح ان عناصر "من كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) قاموا بمحاصرة جمعية الحياة والامل الخيرية التابعة لحركة فتح ثم اقتحموها وقاموا باطلاق النار ما اسفر عن استشهاد عضو في فتح واصابة خمسة اخرين"وحمل المتحدث باسم فتح حركة حماس "المسؤولية عن خرق الاتفاق".

ونفى اسماعيل رضوان المتحدث باسم حركة حماس هذه الاتهاكات وقال لفرانس برس ان "مجموعات من فتح هي التي بادرت بالخروقات بخطف القيادي عماد ديب ما ادى الى التوتر وتبادل للخطف وكذلك تبادل لاطلاق النار".

وبعد ان اكد ان حركته "ملتزمة بالاتفاق" دعا رضوان لجنة المتابعة العليا للفصائل الوطنية والاسلامية التي تقوم بدور الوساطة الى "القيام بدورها لتهدئة الوضع لان للاسف هناك مجموعات غير منضبطة في فتح اضافة الى انهم اطلقوا النار على القوة التنفيذية (التابعة لوزارة الداخلية) في شمال قطاع غزة".

من جانبه اعتبر محمد الحرزين ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لجنة الوساطة لفرانس برس ان "هناك خرقا كبيرا من الاطراف التخاصمة (في اشارة الى فتح وحماس)".

واوضح ان لجنة المتابعة "تجري اتصالات مكثفة لضبط الوضع حتى لو اضطررنا الى انزال الناس الى الشوارع لفرض احترام الاتفاق من الاطراف في شمال قطاع غزة".

وذكر شهود عيان ان "اشتباكات مسلحة تدور بين عناصر من فتح وحماس في جباليا والمناطق المحيطة بها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى