العمال المؤقتون يستغيثون بفخامة الرئيس من جور الإدارة المشتركة

> عدن «الأيام» خاص:

> رفع العمال المؤقتون بقسم الرصيف في ميناء عدن استغاثتهم عبر «الأيام» إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من جور ما أنزل الله به من سلطان تمارسه ضدهم الإدارة المشتركة للشحن والتفريغ بميناء عدن، حيث أشار العمال في مستهل استغاثتهم برئيس الجمهورية إلى أن الإدارة المشتركة بميناء عدن هضمت كامل حقوق العامل التي كفلها قانون العمل رقم (5) لعام 1995م، ولا تعترف الإدارة المشتركة بأي حق للعامل سوى الأجر فقط، فيما تمنع عنهم الحقوق الأخرى التي نص عليها قانون العمل السالف الذكر.

وأحاط العمال فخامة الرئيس بأنهم يمارسون عملهم كعمال مؤقتين من قبل أن تتسلم الإدارة النشاط في الميناء بدلا عن شركة الملاحة الوطنية عام 1997م، ليبدأ العمال معاناتهم مع الإدارة المشتركة التي لا تعترف بحقوقهم وفقا للقانون «وقد تفضل أ. د. يحيى محمد الشيعبي، محافظ عدن السابق بتوجيه الأخ أيوب أبوبكر محمد، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وجاءت افادة الأخ أيوب ملبية للحقوق الغائبة عنا».

وأضافوا في استغاثتهم أن مظاهر التعسف والظلم الذي تمارسه الإدارة المشتركة يتمثل في امتناعها عن دفع الاشتراكات التأمينية للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والتي بلغ إجمالي مبالغها المستحقة (41) مليونا و(451) ألفا و774 ريالا وقد سبق أن وجه المحافظ السابق مذكرة رسمية في 11 ديسمبر 2005م إلى عبدالجبار ثابت، رئيس مجلس الإدارة المشتركة للشحن والتفريغ بميناء عدن أبلغه فيها بالمضمونا لمشار إليه بعاليه وطالبه بسرعة اتخاذ الاجراءات لدفع المبلغ المذكور ضمانا لاستمرارية خدمات العمال مع الإدارة المشتركة ومكتب المرفأ وعدم حدوث أي عائق فيما يخص هذا الموضوع.

واختتم العمال استغاثتهم بفخامة الرئيس بالتساؤل: «كما أوضحنا لفخامتكم سلفا بأن الإدارة المشتركة قد حصرت التزاماتها بدفع أجورنا فقط الا اننا نتساءل عن مصير الأموال التي سبق ذكرها والتي لا نعلم بمصيرها والراجح كما يقال أن الشركات تتقاسمها فوق الأرباح السنوية، لذا فإننا نناشد فخامتكم بالتدخل وإلزام الشركات بصرف كافة حقوقنا وإنصافنا من الظلم الواقع علينا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى