في حفل تكريمي للشاعر باسحيم والفنان الملحن غلام علي ..احتفال فني متميز ينقصه الوالد عبادي

> شقرة «الأيام» مازن علي حنتوش:

> في احتفالية تكريمية وفنية نظمتها جمعية شقرة الثقافية برعاية الأخ م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين عصر الخميس الموافق 25/1/2007م جرى تكريم عميد شعراء الدحيف الوالد أبوبكر عبدالله باسحيم والفنان الملحن غلام علي، وبحضور الاخوة ناصر عبدالله عثمان، نائب المحافظ والشيخ طارق الفضلي، عضو مجلس الشورى وحسين محمد ناصر، مدير عام مكتب الثقافة ومطهر أحمد الكوني، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد كبير من الأدباء والشعراء والمثقفين والفنانين الذين اكتظ بهم المكان.

وفي جو فرائحي افتتح الحفل الاخ سعيد بايونس، رئيس الجمعية مرحباً بالحاضرين وفي مقدمتهم المحافظ ونائبه الذين وصفهم بـ «الأشخاص الاوفياء الذين أسهموا ورعوا هذا الاحتفال وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على اهتمامهم وحرصهم على تراث الدحيف». ثم ألقى الاخ ناصر عبدالله عثمان، نائب المحافظ كلمة قال فيها: «كانت شقرة حاضرة في جميع المجالات بالمحافظة، وأبوبكر باسحيم هو الشاعر الوحيد لسلطنة الفضلي، ونتمنى من الله أن يشفي والدنا من هذه الوعكة الصحية». ثم اختتم حديثه باعتذاره من جميع الحاضرين لاضطراره إلى ترك الاحتفال.

وكان للشعر نصيب في هذا الاحتفال، حيث ألقى مجموعة من الشعراء وعلى رأسهم الاخ مطهر الكوني، قصائد نالت رضى الجميع، ثم شدا الفنانون عوض دحان بأغنية (عاده صغير يربونه) من كلمات ابوبكر باسحيم وألحان عبدالله مقادح، وعوض أحمد بلبل أبين بأغنية (تجابروا ياناس) من كلمات وألحان عبدالله مقادح، وصالح أحمد البصير بأغنية (الزمن عياب) من كلمات عبدالله مقادح وألحان غلام علي. وقام الاخوان مطهر الكوني وحسين محمد ناصر بتسليمهما مبالغ مالية وشهادات تقديرية مقدمة من مكتب الشؤون الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الاحتفال كان متميزاً لكن ينقصه حضور الوالد أحمد عبدالله عبادي كونه أحد الحفظة لتراث فن الدحيف بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى