الرئيس يحذر من تحول الصومال إلى «ملاذ» للإرهابيين

> اديس ابابا «الأيام» ا.ف.ب:

>
الرئيس علي عبدالله صالح إلى يمينه الرئيس الصومالي وإلى يساره رئيس وزراء اثيوبيا والرئيس السوداني في أديس أبابا أمس
الرئيس علي عبدالله صالح إلى يمينه الرئيس الصومالي وإلى يساره رئيس وزراء اثيوبيا والرئيس السوداني في أديس أبابا أمس
حذر الأخ الرئيس علي عبدالله صالح أمس الاثنين في اديس ابابا من ان الصومال قد تتحول الى "ملاذ للارهابيين الدوليين" اذا لم تقدم لها الاسرة الدولية مساعدة على وجه السرعة بعد ان طرد منها الاسلاميون اخيرا.

وقال الأخ الرئيس مفتتحا القمة الخامسة لرؤساء دول وحكومات تجمع صنعاء للتعاون (اليمن واثيوبيا والصومال والسودان) انه "اذا لم ندعم هذه الحكومة الشرعية (الصومالية) فإن الصومال ستصبح ملاذا آمنا للارهابيين الدوليين تماما مثل افغانستان".

واضاف خلال القمة التي استمرت يوما واحدا "نتعهد بمساعدة اشقائنا في الصومال، سنقدم لهم مساعدة فورية"، داعيا الاسرة الدولية الى "عقد مؤتمر دولي للمساهمة في اعادة اعمار الصومال".

من جهته اعتبر الرئيس السوداني عمر البشير ان "اي تباطؤ في مساعدة (الصومال) قد يشكل خطرا على السلام". واضاف "هناك اليوم فرصة نادرة علينا اغتنامها لضمان السلام والاستقرار في الصومال".

وقال الرئيس الصومالي عبدالله يوسف احمد ان بلاده بحاجة بصورة اساسية الى مساعدة على صعيد بناء مقرات المؤسسات الحكومية المقبلة وتسريح المقاتلين السابقين ودفع الاجور وتجهيز عناصر قوى الامن الذين تم تجنيدهم اخيرا وعددهم حوالى عشرة آلاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى