مواجهات عنيفة لاجتياح مدينة ضحيان بين الجيش وعناصر الحوثي

> صعدة «الأيام» خاص:

> عاودت الطائرات الحربية يوم أمس المشاركة في القتال إلى جانب قوات الجيش بعد توقف دام أكثر من نصف شهر لم تنفذ خلالها تلك الطائرات أية طلعات جوية وتحديدا منذ حادثة احتراق الطائرتين في مطار صعدة الأسبوع قبل الماضي، وقامت طائرات مقاتلة صباح يوم أمس بغارة جوية استهدفت مواقع الحوثيين في مدينة ضحيان وبعض المناطق القريبة منها.

كما دارت أمس داخل مدينة ضحيان مواجهات عنيفة بين عناصر الحوثي المتمركزين داخل منازل المدينة ومئات من جنود الجيش والمتطوعين الذين حاولوا اجتياح المدينة يوم أمس الأول واستمرت تلك المواجهات التي بدأت ظهر يوم أمس حتى ساعات المساء، وأدت إلى مقتل أكثر من خمسة من الجنود والمتطوعين كما جرح العشرات من عناصر الحوثي.

وأفادت المصادر بأن العشرات من جنود الجيش والمتطوعين الذين لجأوا الأسبوع الماضي إلى إدارة الأمن بمدينة ضحيان لا يزالون محاصرين هناك.

كما أصيب صباح يوم أمس جنديان من جنود الجيش المرابطين في منطقة آل سالم بكتاف بطلقات نارية من سلاح القناصة التي يطلقها عناصر الحوثي على الجنود من مواقع بعيدة في أغلب الأوقات.

وكانت قوات الجيش قد عاودت شن هجومها على مدينة ضحيان عصر يوم أمس الأول بعد الهدوء الذي ساد المدينة منذ ساعات الصباح حتى العصر، وكانت عناصر الحوثي قد هاجمت دبابة عسكرية ظهر ذلك اليوم وأدى ذلك الهجوم إلى إحراق الدبابة .

أما هجوم الجيش الذي تبع تلك العملية فقد استهدف فندقا كبيرا وسط المدينة كان الحوثيون يتمركزون داخله منذ عدة أيام، واستخدم الجيش في هجومه ذلك صواريخ جو أرض، كما هاجم الجيش في الوقت نفسه مسجد صلاح فليته داخل مدينة ضحيان، حيث كان مسلحون من عناصر الحوثي يتمركزون داخله وأدى ذلك الهجوم الذي استخدم فيه الجيش قذائف الدبابات إلى تدمير منارة المسجد بالإضافة إلى إحداث عدة فجوات بجدرانه.

وفي مساء أمس الأول هاجمت عناصر الحوثي نقطة عسكرية على طريق صعدة - ضحيان في منطقة العند على مسافة ثلاثة كيلومترات من مدينة صعدة، ودارت بينهم وبين أفراد النقطة اشتباكات استمرت أكثر من عشرين دقيقة وأدت إلى إصابة جنديين بجراح.

كما قامت عناصر الحوثي ليلة أمس الأول بمهاجمة موقع ترابط فيه قوات الجيش في جبل العيير بمديرية الصفراء، ودارت بين الجانبين اشتباكات عنيفة لم يعرف عدد الخسائر.

وإثر ذلك الهجوم الذي نفذه الحوثيون قامت دباباتبمهاجمة مواقع مختلفة في مديرية الصفراء تفيد المعلومات بأن عناصر الحوثي يتسللون إليها أثناء ساعات الليل.

كما قامت قوات الجيش ليلة أمس الأول بشن هجوم خفيف على إحدى مناطق بني معاذ استهدفت في هجومها ذلك بعض المواقع التي يشتبه بوجود عناصر الحوثي داخلها ودمرت ثلاثة منها.

كما شهدت منطقة دماج بالصفراء الواقعة شرق مدينة صعدة مواجهات جرت بعد منتصف ليلة أمس الاول بين عناصر الحوثي الذين يتمركزون في جبل الحناجر منذ ثلاثة أيام ومسلحين من مواطني المنطقة يرابطون في جبل قريب من موقع الحوثيين.

وأفادت مصادر محلية بأن مواطني المنطقة تراجعوا أثناء تلك المواجهات وتمركزوا في جبل آخر ولم تحدث أية إصابات من الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى