في احتفالية تتويجية لعيد المرأة وعيد الأم ..فرع اتحاد نساء اليمن بحضرموت يكرم 60 امرأة متميزة اجتماعيا وأما مثالية

> «الأيام» فؤاد باضاوي - محيى الدين سالم:

>
أمين عام محلي حضرموت ورئيسة فرع اتحاد النساء أثناء تكريم إحدى المبرزات
أمين عام محلي حضرموت ورئيسة فرع اتحاد النساء أثناء تكريم إحدى المبرزات
وسط أجواء الفرح ونفخات الطيب والبخور وبراءة الطفولة التي تجسدت في الرقصات الشعبية الحضرمية والأناشيد الجميلة للأطفال نظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة حضرموت صباح أمس الأول الحفل الخطابي والتكريمي والفني تتويجا لاحتفالات فرع الاتحاد بمناسبتي الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة و21 مارس عيد الاسرة حضره الاخوة سعيد علي بايمين، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت وفهد سعيد المنهالي، وكيل المحافظة والعميد أحمد محمد الحامدي، مدير أمن المحافظة وعدد من الاخوة المديريين العامين لفروع مكاتب الوزارات ومنظمات المجتمع اليمني والقيادات العسكرية بالمحافظة وجمع غفير من النساء .

بايمين: نكرم نصف المجتمع وعماد الأسرة
ألقى الأخ سعيد علي بايمين، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت وقيادة المحافظة والمجلس المحلي بحضرموت للمرأة بهاتين المناسبتين وقال: «إن تكريم المرأة هو تكريم للأم والأخت والابنة والزوجة، وديننا الإسلامي يحثنا على تكريم المرأة ورعايتها والاهتمام بها، بوصفها نصف المجتمع وعماد الأسرة»، مشيدا بدور فرع الاتحاد في تفعيل نشاط المرأة ودورها في المجتمع وتنظيمه العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، معربا عن استعداد السلطة المحلية لدعم المرأة والوقوف إلى جانب قضاياها وحقوقها مشيرا إلى أن تنظيم هذه الاحتفال هو تدشين لعام جديد وتتويج لعام مضى داعيا إلى إيلاء المرأة الاهتمام والرعاية التي تستحقها وتفعيل دورها في المجتمع.

وإضاف: «لقد تبوأت المرأة في بلادنا العديد من المناصب وأصبحت اليوم وزيرة وبرلمانية ودكتورة وقاضية ومديرة، وهذا يؤكد دعم الدولة ورعايتها للمرأة وما وصلت إليه من مكانة كبيرة في المجتمع اليمني».

سلمى الكثيري: التكريم تقليد سنوي لفرع الاتحاد بحضرموت
وأكدت الاخت سلمى الكثيري، رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بحضرموت في كلمتها على أن الفرع دأب خلال الأعوام الماضية على تكريم المبرزات من النساء والأمهات الفاعلات في المجتمع، وهنأت المكرمات والمرأة عموما في حضرموت بهاتين المناسبتين، مقدمة الشكر والتقدير لقيادة المحافظة على دعمها ورعايتها للفعاليات والأنشطة التي نظمها الفرع، وقالت إن الاحتفال والتكريم يأتي عرفانا بدور المرأة في بناء المجتمع ويعد هذا تقليدا راسخا في نشاط الفرع واستعرضت ما تحقق للمرأة من مكاسب ونضالها لتحقيق أهدافها والحصول على حقوقها.

درع الاتحاد لمحافظ حضرموت
منح اتحاد نساء اليمن درع الاتحاد للأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت تقديرا لدوره ودعمه للمرأة ونشاطها المتواصل في محافظة حضرموت .

وجاء تكريم المحافظ هلال بموجب قرار المكتب التنفيذي بصنعاء بمنح محافظ حضرموت درع الاتحاد الموقع من الأخت رمزية الارياني، الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيس اتحاد نساء اليمن وقد استلمه الأخ سعيد بايمين، الأمين العام للمجلس المحلي نيابة عن الأخ المحافظ وسط تصفيق الحضور.

من الفعاليات الفنية التي قدمت في الحفل
من الفعاليات الفنية التي قدمت في الحفل
تكريم 60 امرأة مبرزة وفاعلة في المجتمع
وقام الأمين العام ووكيل المحافظة للشئون الفنية ورئيس فرع الاتحاد بتكريم 60 امرأة عاملة وأما مثالية ومبرزة تم منحهن هدايا عينية وشهادات تقديرية نظير أدوارهن الفاعلة وإسهاماتهن المتعددة في الجانب العملي والعلمي والتربية الحسنة وضجت قاعة مسرح مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا بالتصفيق الحار للمكرمات.

فرح ورقص وشعر وورود وزهور
وبعد ذلك بدأت الفقرات الفنية بأنشودة ترحيبية قدمها أطفال روضة 30 نوفمبر ثم أنشودة (أمي حياتي الجميلة) قدمتها طالبات مدرسة الزهراء ثم أنشودة (عيدنا ياعيدنا) قدمتها طالبات مدرسة بديري ورقصة (صنعت مجدا) لطالبات مدرسة هائل سعيد أنعم.. وقصيدة شعرية للشاعر أحمد بابعير بعنوان (المرأة والأم) وصدحت طالبات مدرسة 22 مايو بأنشودة (أحلى حروف الكلام كلمة ماما)، وأنشودة (على صنعاء سلام ألفين) لطالبات مدرسة الزهراء ثم رقصة العروس لطالبات مدرسة هائل سعيد أنعم وفي لفتة رائعة وزعت زهرات المدارس الورود والزهور على الأمهات والحضور جميعا وسط تظاهرة فرح رائعة وجميلة جسدت معاني الوفاء والحب للأم والمرأة العاملة ودورها الريادي في بناء المجتمع وجاء مجسدا لقول الشاعر: الأم مدرسة إذا أعددتها.. أعددت شعبا طيب الأعراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى