مسلحون يصيبون قياديا في حماس وزوجته واثنين من أبنائهما

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
نقل اطفال القيادي إلى احد\ى المستشفيات بعد تعرضهم لاصابات متفرقة
نقل اطفال القيادي إلى احد\ى المستشفيات بعد تعرضهم لاصابات متفرقة
أطلق مسلحون النار فأصابوا قياديا بارزا في حركة حماس وزوجته واثنين من أبنائهما في كمين في قطاع غزة أمس الأربعاء أنحت الحركة فيه باللائمة على مقاتلين من حركة فتح شريكتها في حكومة الوحدة الجديدة.

وفي حادث منفصل في شمال قطاع غزة قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات برية إسرائيلية أطلقت النار على "ثلاثة إرهابيين كان بحوزتهم منصتين لإطلاق الصواريخ" فأصابتهم بالقرب من السياج الحدودي.

وقال مسؤول في مستشفى إن أربعة أشخاص أصيبوا في الهجوم الإسرائيلي وإن حالة اثنين منهم خطيرة.

وفي مدينة غزة قال مسؤولون من حماس إن إياد الشنباري الذي يرأس الجناح العسكري لحماس في بلدة بيت حانون وأسرته تعرضوا لكمين بينما كانوا في سيارتهم عندما أطلق مسلحون النار عليهم من سيارة أخرى.

وقال مسؤولون في مستشفى إن الشنباري أصيب بجروح طفيفة لكن زوجته وطفليه في حالة حرجة.

واتهمت حماس مسلحين من فتح بشن ذلك الهجوم. ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين من فتح للتعليق كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق النار وهو حادث من المؤكد أن يؤدي إلى زيادة التوتر بين فتح وحماس في قطاع غزة.

وكانت حركتا فتح وحماس قد شكلتا حكومة وحدة في وقت سابق من الشهر الجاري وقالتا إنهما تأملان في أن تساعد الشراكة بينهما في إنهاء اقتتال داخلي استمر أسابيع وأسفر عن مقتل نحو 90 شخصا.

وقالت مصادر من حماس إن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة تمكنت من مطاردة السيارة المستخدمة في الهجوم وتوقيف ركابها,ولم تفصح المصادر عن عدد المشتبه بهم المحتجزين.

ولقي ثلاثة أشخاص حتفهم في العنف الداخلي في قطاع غزة منذ تشكيل حكومة الوحدة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى