اصدارات .. اصدارات .. اصدارات

> «الأيام» متابعات:

> صدر حديثاً عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب «دراسات في العصور العباسيه المتأخرة» للدكتور عبدالعزيز الدوري، وهو المجلد الرابع من سلسلة الأعمال الكامل للمؤرخ الدوري التي يقدمها مركز دراسات الوحدة العربية في طبعتها الأولى الصادرة عنه.

يدرس المؤلف الدولة العباسية في مرحلة ضعفها وانحدارها.

يقع الكتاب في 231 صفحة، وثمنه 8 دولارات أو ما يعادلها.

> كما صدر كتاب آخر عن المركز نفسه بعنوان:«الشباب ومشكلاته الاجتماعية في المدن الحضرية» للدكتور علي بو عناقه وهو من ضمن سلسلة أطروحات الدكتوراه.

يتناول الباحث في كتابه قضايا الشباب مركزاًَ على الجمع المنهجي بين الأطر النظرية والتحقيقات الميدانية، وما رصده من أفكار وسلوكيات، يمكن أن يفيد منها باحثون آخرون يهتمون بشؤون الشباب في حالات ونماذج أخرى من الوطن العربي.

يقع الكتاب في 296 صفحة، وثمنه 8 دولارات أو ما يعادلها.

> كما صدر حديثاً عن المركز كتاب «فكر ابن خلدون: الحداثة والحضارة والهيمنة».

يشهد الكتاب ءن ابن خلدون مشارك في قضايا الفلسفة كأنه معاصر لنا، ويعود - ليس فقط من باب الفلسفة الذي أوصده بعضهم في وجهه- إنما من باب المعاصرة، ويطل في الموسوعات الفلسفية وفي كتب الفلسفة، ولم يكن ذلك لمجرد الاحتفاء به في الذكرى الستمائة لوفاته (التي كانت في عام 2006م).

يقع الكتاب في 142 صفحة، وثمنه 4 دولارات أو ما يعادلها.

> وصدر عن مركز دراسات الوحدة العربية بالتعاون مع الجمعية العربية للعلوم السياسية «المجلة العربية للعلوم السياسية». تضمن محتويات العدد بحوثاً في السياسة الخارجية وفي مصادر القوة العربية والسياسية الخارجية الامريكية وامكانات التأثير والتأثر، ومقارنة أولية للاتجاهات المستقبلية في العلاقات العربية والاوربية، ومحددات السياسة الخارجية الصينية تجاه منطقة الخليج العربي، والمسارعة في السياسة الخارجية التركية، والعلاقات العراقية الألمانية وآفاق تطورها.

وشملت دراسات إسلامية قراءات في دساتير دول مجلس التعاون الخليجي، والعلاقة بين الدولة والمجتمع في البلاد العربية. إى جانب نشاطات في تقارير ويوميات مختارة وآراء لأهم التطورات العالمية والاقليمية والقطرية خلال العقود الثلاثة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى