لعبة الثلاث خالات

> سالم العبد:

>
سالم العبد
سالم العبد
خلال العامين المنصرمين 2005-2006م أُعلن عبر وسائط الإعلام والصحافة الرسمية والأهلية ومنهما إلى الصحافة الالكترونية، بدءا بموقع حضرموت للانترنت، مرورا وانتهاء بكل المواقع المرتبطة بالقضاء العالمي أن:

- عاصمة حضرموت المكلا ستكون في المستقبل القريب عاصمة مالية لاستيعاب حجم الاستثمارات التي ستحتضنها محافظة حضرموت، ومنها كأمثلة: مصفاة النفط، ميناء المكلا الجديد شرقي مدينة المكلا، مصنع الاسمنت.

- عاصمة حضرموت خصوصا وسائر مدن ومناطق حضرموت ستكون عاصمة ومحافظة خالية من السلاح لأن تطورات الاستثمار ذات صلة دقيقة بالأمن والاستقرار، وهما إضافة إلى التشريعات والقوانين التي يجب أن تغير لخدمة واجتذاب رساميل الاستثمار يشكلان البيئة الوحيدة والحقيقية لاجتذاب المستثمرين والاطمئنان إلى توظيف أموالهم في مختلف المشاريع.

- حضرموت وأبرز مدنها ستكون بعاصمتها الساحرة مدينة للسياحة والثقافة والفلكلور الشعبي (الفنون بكل أنواعها).. وجرى حديث ذو شجون كما يقولون حول إقامة مهرجان لامرئ القيس، شاعر حضرموت الشهير، وتشعب الحديث حول العديد من المهرجانات والندوات والترويج لمدن حضرموت التاريخية كتريم، والشحر ودمون وريبون وشبام والغيل..و..و...

وها نحن نقترب من صيف المكلا اللاهب للعام 2007م وكلنا يقف أمام هذه الوعود المثبتة بقلوب واجفة، سيما بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة التي وصفت من قبل رئيسها بالتكنوقراط، وأنها ستتمثل برنامج رئيس الدولة ومن ضمنها الوعود المذكورة ولن تكف هذه القلوب عن الوجيب والترقب حتى تصير هذه الوعود وقائع وشواهد على أرض الواقع، وقد جاء في الحديث الصحيح أن علامات المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان. ونود من سويداء قلوبنا الواجفة أن لا تنطبق هذه النعوت المحبطة على دولتنا وحكومتنا الجديدة، وأن لا تكون ورق خالات. والله من وراء القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى