طفّوا الكهرباء وشفطوا الماء

> سعيد عولقي:

>
سعيد عولقي
سعيد عولقي
ذلحين اسألتكم بالله مش عيب وخزاء وشمات وعزار وذل وهوان الواحد يتكلم عن انقطاع الكهرباء في هذا الزمن اللي يخلي الواحد يستحي من نفسه لما يشوف كثرة المنجزات والتطورات العلمية التكنولوجية من حوله في كل مكان .. وبرغم كل ما سمعنا عن الاستعدادات الرهيبة والمخيفة والمرعبة لمواجهة أي انقطاع مهما كان شكله أو جنسه أو لونه أو معتقده .. مكاننا في الواقع نلاقي الحال هو ذاك هوه .. حوري دوري وكأننا ما قلبنا شاك وما قلنا كلمة .. يا كذابين عاده أول أمس (الاثنين) وأيام قبله تحصل انقطاعات في عدن وبالذات في قلبها التجاري ومغلتها الاقتصادية وكبدتها السياحية أما في باقية مناتق اليمن الله وحده يعلم ويدري بالحال وأمان يانازل الوادي أمان تقول لنا أيش الأخبار هناك؟ هل هي مثلاً أفضل حالاً من الحرب الحوثية الحكومية أم أكثر شماتة؟؟ وبالنسبة للكهرباء مانقبلش أحد يتعذر بأي عذر كان لأنه لا يمكن قبول أي عذر مهما كان شاطر أو أهبل أطبل يكون سبباً في قطع الكهرباء .. إلا في حالة واحدة وهي رغبة الحكومة في إدخال الحرب إلى كل بيت شوفوا كله يمكن السكوت عليه إلا قطع الكهرباء .. أمانة الله لما تقطعوا الكهرباء تخلّوا الواحد يفتز من عمق نوم نومه وهو في حالة عدوانية عمفلوصية شديدة الشناصة تخليه يتمنى لو يدمر أي شيء أو يقضي على أي حد.

اتقوا الله ربنا لا ولّاكم على مسلم ولا على يهودي مؤمن ولا مسلماني ولا مسيحاني ولا مسلحاني أكثر من المسلحانيين اللي قدكم ولاة عليهم .. أحسن لكم خلونا أصحاب نحنا وانتم على قلب ورب وقد نحنا نقول على أكثر الأشياء شناعة آح إلى الداخل فلا تنكشوا حبشة وحبشتكم إن نكشت هي الكهرباء ولا شيء غير الكهرباء إلا الماء اللي نازلين شفط على أيمانه من الجهات الأربع .. الناس تعبانين وبغرانين كما سبق وأن قلنا وهم لذلك يبحثون عن سبب لكي يشنتحوا كل شيء وعلي وعلى أعدائي فلا تجعلوا السيل يبلغ الزبى إياكم ثم إياكم من بلوغه الزبى لأن بلوغه سيجعل الزبى (..) وسيجعل المنش بعشرة وهذا كلام عربي فصيح ماهو سفاهة أو سجارة كنت.. نحن نسمي الأشياء بأسمائها ولا حياء في الدين ولا في العلم ولا في اللغة والجغرافية .. احلفوا لنا يمين أنكم با تبطلوا قطع الكهرباء علينا هذا الصيف وغيره من الأصياف وحتى الشتاءات القادمة .. نشتي دليل واحد يخلينا نصدقكم يا ناس الله ولو مرة واحدة في الألفية .. مئة سنة ماضية جزعت وانتم تكذبوا علينا .. وأشدكم كذباً كان الاشتراكيون الذين لا استحوا ولا انتهوا وضيعوا الدنيا والآخرة وكذبوا حتى على خالتهم بتينة بنت عم بوتن وذلحين يطولوا الدقون ويساووا الصفوف مع بناة الخلافة الجديدة : قال المثل على السارق :«يا سارق أيش اللي لمك على السارق قال مالقيتش أحد أسرق منه بعدما صفيت الميدان في عملية غلام صفّى الميدان بمعركة بين العريش والصولبان وهناك يحلى التحالف ويقع حالي حلالي».

نحن نعلم أن دولة الأستاذ علي مجور رئيس مجلس الوزراء سيتفهم الظروف ويستمع لنا بقلب نفس .. وليش نروح بعيد وقد كان هو نفسه وزير الكهرباء وأيامها ماكانش حد يقدر يطفي جلوب (لمبة) إلا لسبب وجيه جداً .. والآن وهو رئيس لمجلس الوزراء فمن محاسن الصدف أنه يعرف كل الخوازيق حق الكهرباء والناس اللي يشتوا يلعبوا ألاعيب الخوزقة ما يقدروا يزيدوا عليه ..لا.. لا أبه ما حد يقدر يزيد عليه إلا بقنعه ورضاه .. تمام صاب (أو صاحب) إذن من الطبيعي والبديهي والبهيشي والدهيشي انه دولة رئيس الوزراء ضد قطع الكهرباء في الصيف أو غير الصيف .. وضد تبريرات الصدف القدرية .. فكل شيء لابد ما يكون له سبب والكهرباء لكي لا تفاجئنا بالانقطاع لازم نكون قد عملنا حسابنا واحتياطاتنا لكل المفاجآت التي يمكن أن تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي مش كذه يا علي؟ وقد قال وزير شبه ماركسي قديم للسوفييت :«نحن مابغينا دبابات وبس نحن بغينا كمان كهرباء وهي الأهم». واليوم سيداتي آنساتي سادتي ان ما لدينا من الدبابات يفوق ما لدينا من الكهرباء أكثر من مئة ألف مرة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى