في البدء كان القانون

> عبدالرحمن خبارة:

>
عبدالرحمن خبارة
عبدالرحمن خبارة
إذا كنا حقا نريد التنمية الحقة.. نريد الاستثمار وتشجيعه علينا بتطبيق القانون على كل الناس ومن دون استثناء.. لأن ذلك يعني أننا ننظر إلى المواطنين سواسية.. فلا أحد فوق آخر وليس هناك امتياز لاحد.

< هكذا إذا ما أردنا المساواة.. فتطبيق المساواة في المواطنة هو الطريق الصحيح وليس هناك طريق آخر.

< مشكلة بلادنا هو الامتياز لفئات معينة وكأنهم فوق المجتمع وفوق القانون، وكأن لديهم فوارق يختلفون بها عن الإنسان العادي، وعادة يسأل أهل الحكمة .. لماذا هذه الفوارق؟

< في كل البلدان المتحضرة أو التي تسير في طريق التحضر لا يتم السؤال ابن من؟ فهو من السخف بل إنه انتقاص لحق المواطن وفيه إذلال للمواطنة ويعكس ثقافة العلاقات الإقطاعية بل العبودية التي ليس لها مكان في عالم اليوم إلا في اليمن!!

< لن يحدث تطور حقيقي ولا استمالة للاستثمار إلى بلد يلعلع في عاصمته الرصاص ليليا ودون تدخل الدولة فهذه هي المهزلة الكبرى وعادة ما يحدث ذلك بالقرب من وزارة الداخلية أو من رئاسة الدولة.

< نحن في حالة وضع سيء ووضع معاد للاستثمار من دون اتخاذ قرار حاسم بمنع الاقتتال في العاصمة واعتبار استخدام الرصاص في العاصمة جريمة كبرى يعاقب عليها القانون.

< يجب أن نقف بقوة، حكومة ومعارضة، ضد نشوء نواة لمليشيات الغد كما هو الحاصل في العراق ولبنان، فبسكوت الدولة والحكومة عن هذه الأعمال غير الشرعية التي لا تحترم أي قانون أو نظام فإننا سنمهد لها أن تنمو وتزدهر فوق الدولة إذا ما كنتم تعلمون.

< فهل للدولة والحكومة من القوة ما يوقف هذا العبث اللا إنساني؟ ذلك ما سيجيب عنه الغد..!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى