محكمة صبر تعقد جلستها بغياب المتهمين في مقتل الصبري بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> عقدت محكمة صبر الابتدائية أمس الأحد جلستها الخامسة للنظر في قضية مقتل كامل سلطان الصبري، برئاسة فضيلة القاضي محمد عبدالله خميس أمان وعضوية أمين السر إبراهيم المجيدي وعضو النيابة فاروق المقبلي وبحضور محامي أولياء الدم منصور عبدالله الصبري ومحامي الدفاع عبدالقادر الصبري، ولوحظ عدم وجود المتهمين عمار وعبدالعليم أحمد الباروت في الجلسة.

وفي بداية الجلسة سألت المحكمة النيابة عن عدم حضور المتهمين، فأفاد عضو النيابة بأنه تم إعلام إدارة السجن المركزي إلا أن العسكري الذي استلم المذكرة لم يقم بتسليمها إلى إدارة السجن، فأكدت عدالة المحكمة أن الأصل أن يحضر مندوب السجن سجلا كبيرا خاصا بجدولة إحضار المساجين بالتاريخ المحدد وهي آلية مفيدة وعملية بحيث نضمن حضور المتهمين.

وقررت المحكمة حبس العسكري لمدة 48 ساعة لإهماله وتقصيره في عمله.

وتحدث محامي أولياء الدم قائلا: «إن محاميي المتهمين طلبا من المحكمة في الجلسة الماضية تمكينهما من الرد على الشهود وأقوالهما في القضية، وكان من الأجدر بهما الاستجابة لقرار المحكمة واحترام إجراءات التقاضي لجسامة الجريمة»، معتبرا أنهما تعمدا غياب المتهمين «ولو كانا صادقين لأحضراهما، مطالبا المحكمة بحجز القضية للحكم.

وسألت المحكمة محامي الدفاع عن شهود النفي، فأجاب بأن الشهود حضروا إلى المحكمة وبسبب عدم حضور المتهمين غادروا، فقررت المحكمة تكليف النيابة بإحضار المتهمين وشهود النفي في الجلسة القادمة.

ووصف والد المتهمين أحمد الباروت عدم حضور ولديه من السجن إلى قاعة المحكمة بالتواطؤ والتقصير من قبل النيابة.

ورفعت المحكمة الجلسة إلى 29 أبريل الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى