الجيش يكتشف نساء مقاتلات في صفوف الحوثيين

> صعدة «الأيام» خاص:

> شهدت مناطق آل الصيفي وبني معاذ بمديرية سحار اشتباكات متفرقة دارت ليلة أمس الأول بين قوات الجيش وعناصر الحوثي، وأفادت «الأيام» معلومات بأن ما لا يقل عن جنديين لقيا مصرعهما وأصيب أكثر من ثمانية جنود بجروح خلال الاشتباكات، ولم تعرف عدد الاصابات في صفوف الحوثيين. بينما أكدت لـ «الأيام» مصادر محلية أن أعدادا كبيرة منهم لقوا مصرعهم أو جرحوا خلال الاشتباكات وأن أعدادا منهم أصيبوا خلال هجمات عنيفة شنتها قوات الجيش بعد تلك الاشتباكات.

وأفاد «الأيام» مصدر عسكري بأن عناصر الحوثي لا يزالون يتنقلون في مناطق بني معاذ مستخدمين المنازل والمزارع متارس مؤقتة لهم، وأضاف المصدر أن الاشتباكات التي دارت بين قوات الجيش وعناصر الحوثي مطلع الأسبوع الجاري اكتشف خلالها جنود الجيش أن بين المقاتلين من عناصر الحوثيين الذين اشتركوا في الاشتباك مجموعة من النساء تدربن على استخدام السلاح والقتال، وقد استسلمن جميعا عندما قام الجنود بمداهمة أحد المنازل في بني معاذ بعد انتهاء الاشتباكات.

وشهدت مدينة ضحيان ليلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر الحوثي وإصابة أكثر من ثمانية جنود، وأفادت معلومات بأن الاشتباكات تواصلت في أطراف تلك المدينة صباح يوم أمس لكن لم تعرف نتائجها بعد، بينما قالت مصادر محلية لـ «الأيام» إن ضابطا لقي مصرعه خلال تلك الاشتباكات.

وفي مدينة الطلح بمديرية سحار التي كانت قد شهدت هدوءا نسبيا منذ منتصف الشهر الماضي عادت المواجهات داخلها بين قوات الجيش التي تسيطر عليها وعناصر الحوثي الذين تسللوا إليها ليلة أمس الأول، ولم تعرف عدد الإصابات.

وشنت قوات الجيش ليلة أمس الأول عدة هجمات على مواقع ثابتة لعناصر الحوثي في الجبال الواقعة شمال وغرب الطلح وبالقرب من منطقة الابقور، وعلمت «الأيام» أن قوات الجيش هاجمت أطراف منطقة مطرة في نفس تلك الليلة حيث تستعد لمداهمة تلك المنطقة التي تعد أحد معاقل عناصر الحوثي وقاداتهم.

وشن عناصر الحوثي هجوما عنيفا على أحد مواقع الجيش القريبة من جبل قهللة بمديرية الصفراء ليلة امس الأول وأسفر ذلك الهجوم عن مقتل جنديين من جنود الجيش وإصابة ثلاثة جنود بجراح.

ودارت مواجهات عنيفة بين الجانبين في مديرية رازح ليلة أمس الأول، وعلمت «الأيام» أن العشرات من مواطني المديرية قد شاركوا قوات الجيش في تلك المعركة، ولم تشر أي مصادر إلى وجود إصابات بين صفوف الجانبين.

ومنذ صباح يوم أمس حتى وقت قريب من المساء شنت قوات الجيش هجوما عنيفا على معظم المواقع التي يتمركز داخلها عناصر الحوثي في جبال مشرقة والجبال القريبة من جبل الازد.

كما تبادل الجانبان الهجمات في أكثر من موقع في مناطق آل سالم بمديرية كتاف طوال ساعات ليلة أمس دون أي إصابات تذكر في صفوف الجانبين.

وعلمت «الأيام» أن عددا من أبرز مشايخ قبائل جماعة التي تضم مديريات باقم، غمر، مجز، قطابر، ومنبه، يواصلون عقد لقاءات موسعة منذ عدة أيام حيث أجمعوا على ضرورة الوقوف إلى جانب قوات الجيش ومساندتها في القتال ضد عناصر الحوثي.

ووصلت إلى محافظة صعدة ظهر يوم أمس أكثر من ثلاثين مدرعة جديدة، وعلمت «الأيام» أن تلك المدرعات حديثة الصنع لأول مرة ستشارك في الحرب الدائرة بمحافظة صعدة، ويحتمل أنها ستوزع على مختلف الجبهات القتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى