استكمال الحملة الميدانية الخاصة بتوعية 0002 طالب وطالبة حول عدوى الإيدز والمهارات الحياتية في عدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
أقيم أمس الحفل الختامي لاستكمال الحملة الميدانية الخاصة بتوعية 2000 طالب وطالبة في 20 مدرسة ثانوية مستهدفة في عدن للعام 2007م حول عدوى الإيدز والمهارات الحياتية.

وفي الحفل التكريمي الذي أقيم بهذه المناسبة وتحت شعار:(يدا بيد من أجل يمن خال من الإيدز) ألقيت العديد من الكلمات من قبل الإخوة عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ود.عبدالله النهاري، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ود. محمد الإبي، ممثل منظمة اليونيسف بعدن.

وعبرت الأخت خديجة قاسم، مشرفة الفريق الميداني للأقران عن سعادتها للنتائج الطيبة التي حققها الفريق في توعية أقرانهم من الشباب بأهمية الوعي بمخاطر الإيدز على الطلاب والمجتمع عموما.

وتم في ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

حضر الاحتفال الإخوة أيوب أبوبكر، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وسعيد نعمان، مدير عام محو الأمية وعوض مشبح، أمين عام المجلس المحلي لخورمكسر.

يذكر أن نشاط تثقيف الأقران في مجال عدوى الإيدز والمهارات الحياتية أحد أهم الأنشطة التي تدعمها منظمة اليونيسف والتي بدأت منذ عام 2005م على مستوى الشباب داخل المدارس وعلى مستوى المجتمع المحلي، وقد تم خلالها استهداف نحو 7000 طالب وطالبة من مختلف ثانويات محافظة عدن والمخيمات الصيفية و4870 شابا وشابة على مستوى المجتمع المحلي في مديريتي دارسعد والشيخ عثمان تلقى خلالها الشباب عبر أقرانهم من الشباب معلومات حول عدوى الإيدز والعديد من المهارات الحياتية التي تكسبهم القدرة على مواجهة ضغط أقرانهم لسلوك بعض السلوكيات المعرضة لعدوى الإيدز.

وتأتي هذه الفعالية خطوة مهمة لتشجيع الشباب على طريق المشاركة الواسعة بنجاح في برنامج المخيمات الصيفية في شهر أغسطس القادم الذي ينفذه مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن بدعم من منظمة اليونيسف لاستهداف 1000 طالب جديد من الطلاب المشاركين في هذه المخيمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى