مصرع طفل بعد سقوطه وأمه في بيارة للمجاري بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
مواطنون أثناء عملية الإنقاذ
مواطنون أثناء عملية الإنقاذ
هوت امرأة وطفلها مساء أمس في بيارة للمجاري حينما كانا يهمان بقطع الشارع لدخول مسكنهما في شارع بيحان بمديرية السبعين بأمانة العاصمة..«الأيام» انتقلت إلى موقع الحدث والتقت هناك الأخ عبدالملك العمدي، مدير عام مديرية السبعين وسألته عن الحادث، فقال:«امرأة وطفلها الذي لا يتجاوز (10 سنوات) أثناء مرورهما فوق إحدى البيارات، وبسبب هطول الأمطار وتراخي التربة انهارت البيارة، وقد تم إنقاذ الأم لكن الطفل راح ضحية الانهيار لسقوطه إلى العمق».

وأضاف:«للأسف هناك مواطنون يعترضون على ردم البيارات، خشية أن يتحملوا نفقات الردم، وهذا الإهمال يؤدي إلى حدوث الكوارث».

وطالب الأخ العمدي قيادة الأمانة باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة بحق كل من يعترض على عملية ردم البيارات و كل مقاول لا يلتزم بالأوامر.. «وأقولها بصراحة إن شركة (التويتي) هي المسئولة مسئولية كاملة عن أي حادث يحصل داخل المنطقة والمديرية نتيجة إهمالها في عملها، رغم مذكراتنا المتكررة لها بسرعة الإنجاز.

ونحن نعاني من هذا الأمر مرارا ولدى الشركة الاستشارية ملفات وإنذارات كثيرة للشركة المنفذة، لكن الإهمال كانت ضحيته هذا الطفل الذي مات في البيارة”.

أما والد الطفل فقد أغمي عليه عند إبلاغه بالحادث وجرى نقله وزوجته إلى المستشفى.

يذكر أن شرطة النجدة قد منعت الصحفيين من التصوير أو دخول مكان الحادث، وقد تمكنت «الأيام» من الدخول والتصوير بعد أن تفضل مدير عام المديرية بالسماح لها بذلك تعبيرا عن تفهمه لأهمية دور الصحافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى