شعب حضرموت يحقق الفوز الغالي ونصر الضالع يلوّح بالوداع

> الضالع «الأيام الرياضي» رائد علي شائف:

>
ضمن مباريات الجولة العشرين لدوري الاولى لكرة القدم استضاف فريق نصر الضالع عصر امس الجمعة فريق شعب حضرموت على ملعب نادي الصمود بمدينة الضالع، وقد تمكن شعب حضرموت من اقتناص نقاط المباراة لصالحه مواصلا بذلك صحوته للاسبوع الثالث على التوالي في محاولة جادة للهروب من شبح الهبوط الذي يطارده.

بينما النصر الذي يغرد وحيدا في قاع الترتيب يبدو أنه قد أقر العزم على العودة مجددا من حيث أتى، رغم أنه كان الافضل في المباراة وقدم أداء طيبا لكن خبرته المحدودة لم تسعفه في حسم اللقاء.

شوط نصراوي ونتيجة سلبية

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين وكان الحذر مسيطرا على أجوائها في محاولة لجس النبض، ومرت الدقائق العشر الاولى دون أن تحمل أي خطورة على مرميي الفريقين، ورويدا رويدا بدأ الفريق النصراوي لملمة أوراقه والتوجه نحو المرمى الشعباوي من خلال بعض الهجمات المتتالية لعل أبزرها تلك التي لعبها المهاجم أحمد الخميني على الطاير وأنقذها الحارس أحمد كرامة إلى ضربة ركنية، ثم كرة جميل دهمس التي لامست القائم الايسر الشعباوي، ووسط سيطرة نصراوية على خط الوسط يوزع هشام عبيد طالب كرة جميلة وصلت الى الخميني الذي انفرد بالحارس أحمد كرامة لكنه لعبها بين احضانه.

الفريق الشعباوي حاول الهجوم في هذا الشوط ولكن على استحياء ولم يشكل أي خطورة على مرمى النصر باستثناء محاولة وحيدة عن طريق لاعبه أحمد معتصم كاد فيها أن يخدش الشباك النصراوية غير أن كرته اعتلت العارضة بقليل.

ويستمر اللعب سجالا بين الفريقين وإن كان النصراوية الافضل بعض الشيء وشكلت هجماتهم خطورة نوعا ما لكن دون نتيجة مرجوة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

شوط الانتصار الشعباوي

الشوط الثاني كانت بدايته حماسية حيث تحصل الشعب على ضربة ركنية لعبت سريعة، لكن المدافع الصلب نبيه دهمس خلصها رأسية باتجاه المهاجم طلال محمد أحمد الذي استلم الكرة عند دائرة المنتصف وتجاوز بها أكثر من مدافع شعباوي لكنه أفسد الهجمة في آخر لحظة حينما اعتدى على آخر مدافع لينال البطاقة الصفراء.

وفي غفلة من الدفاع النصراوي يخطف اللاعب محمد أنور عبدالله الكرة عند مشارف منطقة الجزاء ويغمزها بكل سهولة وبشكل أكثر من رائع في الشباك النصراوية هدفاً أول كان كافيا لتحقيق الانتصار والعودة بالنقاط الثلاث.

بعد هذا الهدف حاول فريق النصر العودة الى أجواء المباراة وشن أكثر من هجمة على مرمى الشعب وكانت البداية من قبل اللاعب طلال محمد أحمد الذي وصلته الكرة على حافة منطقة الجزاء لعبها عرضية باتجاه زميله هشام عبيد لكن الحارس الشعباوي أحمد كرامة أمتع الحضور ونال إعجاب وتحية الجمهور عندما أبدع في التقاط الكرة بشكل استعراضي مبهر.

كما يضيع أحمد الخميني فرصة لا تضيع وعلى اثر خطأ لمصلحة الشعب في وسط الملعب يحتج هشام عبيد على قرار الحكم ويتحصل على بطاقة صفراء ليلعب النجم صالح بن ربيعة الكرة باتجاه محمد أنور الذي انفرد بالمرمى وواجه الحارس سامي بكير قبل ان ينقض عليه المدافع عهد خرابة في الرمق الاخير.

ويعاود النصر الهجوم على مرمى الشعب بأكثر من لاعب مع مساندة من خطي الوسط والدفاع عبر جميل دهمس ومحمد الغراب وعهد خرابه ونبيه دهمس وفهد هادي بالاضافة الى ثلاثي الهجوم الخميني وطلال والبديل أمجد منصور ومن خلفهم المتألق هشام عبيد وضاعت عليهم عدة فرص محققة أهمها تلك التي أحدثت دربكة كبيرة داخل الست ياردات وحاول أكثر من لاعب نصراوي إكمالها لكنها استعصت عليهم وراحت هدرا.

ومن كرة عرضية يرتقي لها اللاعب أمجد منصور ويلعبها رأسية ولكن الحارس أحمد كرامة كان في المكان المناسب وأمسكها بصعوبة، ثم يرسل طلال كرة رأسية أخرى طار لها نجم المباراة الاول الحارس الشعباوي وحولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها، لتنتهي المباراة بفوز شعب حضرموت بهدف وحيد ليضيف ثلاث نقاط هامة جدا في سعيه الدؤوب لمواصلة رحلة الهروب من شبح الهبوط.

أدار اللقاء حمود المقفزي وساعده خليل المعمري وعبدالله السقال وعلي الجعدي رابعا وراقبه حسين الدويل.

أنذر الحكم طلال محمد أحمد وهشام عبيد طالب من النصر وتيسير جمعة ومحمد أنور من شعب حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى