مقاتلو فتح الفارون إلى مصر قد ينقلون إلى الضفة

> رفح «الأيام» رويترز:

> قال مسؤولو أمن مصريون أمس الثلاثاء ان مقاتلي حركة فتح الفلسطينية الفارين الى مصر قد ينقلون إلى الضفة الغربية عن طريق الأردن.

ويخشى عدد من قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي فرت إلى مصر من العودة عن طريق الحدود بين مصر وغزة بعد سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس)على قطاع غزة.

وقال مسؤول طلب الا ينشر اسمه لرويترز “هناك اتصالات تتم الآن مع الجانب الأردني من اجل بحث كيفية نقل رجال فتح إلى الضفة الغربية عبر الأردن”.

وأضاف أن هناك نحو 97 فلسطينيا على الأقل من الذين وصلوا إلى مصر على متن قارب صيد يوم الجمعة وكان بينهم عدد من القادة الأمنيين الموالين لفتح بغزة هم الذين يتم التنسيق مع الجانب الأردني لإعادتهم بعد حصولهم على وثائق مؤقتة من الجانب المصري.

وقال المسؤول ان لدى مصر الآن نحو 344 فلسطينيا من رجال الشرطة والمدنيين فروا إلى الجانب المصري على عدة مراحل فيما أعادت مصر إلى غزة 108 آخرين بعد موافقة حماس على عودتهم شريطة ترك سلاحهم بالجانب المصري.

وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية وحدودية مصرية إن نحو 70 فلسطينيا من رجال الشرطة الموالين لحركة فتح ومن المدنيين فروا هاربين إلى مصر أمس الأول الاثنين خوفا من عدم استقرار الأوضاع في غزة وسيطرة حماس على القطاع.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء لرويترز “رجال الشرطة الفلسطينيون والمدنيون دخلوا إلى مصر عبر إحدى النقاط الحدودية شمال بوابة صلاح الدين وانه قد تم نقلهم إلى أحد معسكرات الأمن المركزي برفح المصرية وان بعض رجال الشرطة كانوا مسلحين”.

وتابع انه بذلك يرتفع عدد الفلسطينيين من مقاتلي فتح والمدنيين الفارين والموجودين بمصر حاليا منذ يوم الأربعاء الماضي إلى نحو 344 فلسطينيا منهم 274 في معسكرات برفح و97 آخرون بمدينة العريش المصرية عاصمة محافظة شمال سيناء.

وكانت السلطات المصرية قد أعادت نحو 108 فلسطينيين من مقاتلي فتح والمدنيين على ثلاث دفعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى