تايلاند تفتتح مسيرتها في كأس الأمم الآسيوية بالتعادل مع العراق

> بانكوك « الأيام» د.ب.أ:

>
افتتح المنتخب التايلاندي مسيرته في كأس الأمم الآسيوية 2007م الذي يشترك في استضافتها مع إندونيسيا وماليزيا وفيتنام بالتعادل مع نظيره العراقي 1/1 أمس السبت في أولى مباريات البطولة.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليقتسما المركز الأول مؤقتا في المجموعة الأولى..وتقدم المنتخب التايلاندي بهدف سجله سوتي سوكسومكيت من ضربة جزاء بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة.

وبعدها تعادل المنتخب العراقي بهدف سجله يونس محمود في الدقيقة 31 ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

وتستضيف تايلاند منافسات المجموعة الأولى بينما تستضيف الدول الثلاث الأخرى المنظمة للبطولة منافسات المجموعات الثلاث الأخرى.

وتشهد البطولة اليوم الأحد لقاء المنتخب العماني مع نظيره الأسترالي في المجموعة الأولى كما تفتتح منافسات المجموعة الثانية بلقاء المنتخبين الفيتنامي والإماراتي.

مدرب فيتنام واثق من قدرة فريقه على تحقيق المفاجأة ضد الإمارات

أعرب مدرب فيتنام النمسوي الفريد ريدل عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق المفاجأة في مباراته الافتتاحية ضد الامارات اليوم الاحد في هانوي ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا لكرة القدم.

وجاءت فيتنام إحدى الدول الاربع المنظمة في مجموعة صعبة مع اليابان حاملة اللقب، والامارات بطلة الخليج، وقطر بطلة الألعاب الآسيوية.

وقال ريدل في المؤتمر الصحافي للمدربين قبل يوم المباراة:«اليابان مرشحة فعلية لبلوغ الدور الثاني في هذه المجموعة، ومنطقيا يجب أن تتنافس قطر والامارات على البطاقة الثانية، لكننا نريد أن نحقق المفاجأة ونقلب الأمور رأسا على عقب».

وكشف «بدأنا الاستعداد لهذه البطولة في 19 يونيو الماضي، لكن معنويات اللاعبين ارتفعت كثيرا بعد الفوز على جامايكا والبحرين وندخل البطولة بثقة كبيرة، ما يؤكد قدرتنا على التفوق على منتخبات أقوى منا».

وتابع «لا يعاني الفريق من أي إصابة وسنخوض المباراة بتشكيلة كاملة، نحن جاهزون للمباراة الاولى».

ويدرك ريدل بأنه يواجه فريقا قويا يقوده اسماعيل مطر أفضل لاعب وأفضل هداف في بطولة الخليج الاخيرة وقال في هذا الصدد: «لقد تابعت مباراة الإمارات وماليزيا(1-3)الشهر الماضي في كوالالمبور من المدرجات وكونت فكرة عن مستوى الفريق».

وأضاف:«بالطبع اسماعيل مطر لاعب مميز لكننا لا نركز على لاعب واحد بل على الفريق ككل».

أما الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني لمنتخب الامارات فأكد أيضا:«ان بطاقة التأهل الاولى للمجموعة ستكون من نصيب المنتخب الياباني حامل اللقب بينما ستكون الثانية بين المنتخبات الثلاثة الاخرى».

وأضاف:«بالنسبةإلى لقاء اليوم ضد فيتنام فإن الترشيحات تبقى صعبة قبل المباريات الافتتاحية، المنتخب الفيتنامي قدم أداء جيدا في المباريات الودية ونجح في الفوز على البحرين وجامايكا كما سجل 8 أهداف مما يدل على القوة الهجومية التي يتمتع بها».

مدرب استراليا :«المباراة الاولى هي الأصعب»

اعتبر مدرب استراليا غراهام أرنولد بأن المباراة الرسمية الاولى لفريقه في نهائيات كأس آسيا 2007 لكرة القدم في مواجهة عمان اليوم الاحد في بانكوك ستكون الأصعب له في البطولة.

وتخوض استراليا غمار البطولة القارية للمرة الاولى بعد انضمامها الى القارة الآسيوية في يناير عام 2006، وبعد نجاحها في تخطي الدور الاول في مونديال 2006، صبت الترشيحات في مصلحتها لإحراز اللقب في مشاركتها الاولى.

لكن أرنولد اعترف بأن مهمة فريقه في مواجهة عمان لن تكون سهلة وقال: «أعتقد أن البنية الجسدية للاعبي عمان هي من نقاط القوة في الفريق وأعتقد بأن المنتخب العماني هو الأصعب بين منتخبات المجموعة».

وكشف «المباراة الاولى في أي بطولة دائما ما تكون صعبة لوجود الكثير من التوقعات خصوصا في ما يتعلق بالمنتخب الاسترالي، لكننا واثقون من قدراتنا».

وجاءت جميع تصريحات الجهاز الفني واللاعبين لتؤكد بأن أي نتيجة غير بلوغ المباراة النهائية ستعد إخفاقا للمنتخب الاسترالي وأوضح أرنولد هذا الأمر بقوله: «إنها ثقة كبيرة بالنفس».

وأضاف «خوضنا غمار هذه البطولة خطوة كبيرة لنا، انها بطولة قوية يتابعها ملايين الاشخاص وتتمتع بنكهة خاصة».

مشيرا :«لدي ملء الثقة باللاعبين».

واعتبر أرنولد بأن نجم ليفربول هاري كيويل جاهز للمشاركة بعد تعرضه للإصابة في الآونة الاخيرة وقال «كيويل جاهز للمشاركة، تدرب بشكل جيد بالأمس».

موسوفيتش :«ليست المرة الأولى التي سأواجه فيها أوسيم»

ستكون مباراة قطر واليابان ضمن المجموعة الثانية من منافسات كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم في فيتنام فرصة جديدة للمواجهة بين المدربين البوسنيين جمال الدين موسوفيتش وايفيكا أوسيم.

وعن الطريقة التي سيواجه فيها مواطنه أوسيم مدرب اليابان قال موسوفيتش في مؤتمر صحافي:«ليست المرة الاولى التي أواجهه فيها، فسبق أن تواجهنا كثيرا في الدوري اليوغوسلافي (سابقا) حيث كنا ندرب فريقين كبيرين كان لقاؤهما يعتبر من لقاءات الدربي».

وتابع «انتقلنا بعد ذلك للعمل في الجهاز الفني للمنتخب اليوغوسلافي في كأس العالم 1990، وفي الحقيقة أن كل مدرب الآن سيحاول يؤدي ما عليه، أما داخل الملعب فلا يوجد سوى اللاعبين لتنفيذ التعليمات».

وللتذكير فقط، فإن موسوفيتش وأوسيم قد لعبا في فريق فالنسيان الفرنسي جنبا الى جنب مع الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الامارات الذي يلعب ضمن المجموعة ذاتها.

وأضاف موسوفيتش أنه لا يهتم كثيرا للأخبار التي تتعلق بالإصابات داخل المنتخب الياباني بقوله:«كل منتخب يشارك في البطولة يضم 23 لاعبا ومن الطبيعي أن تكون هناك إصابات وعدم جاهزية ومن الطبيعي ألا نجد بعض اللاعبين في التشكيلات الأساسية».

وتحدث عن الاحوال المناخية في فيتنام قائلا :«المناخ مختلف تماما عما كان في تايلاند أثناء استعداداتنا الاخيرة، فدرجة الحرارة والرطوبة مرتفعتان لكن الظروف المناخية والملاعب هي نفسها بالنسبة لجميع المنتخبات المشاركة والامر يتعلق بمدى قدرة كل فريق على التأقلم معها».

وختم قائلا «أستطيع القول أنني توصلت إلى 99 بالمئة من التشكيلة ويبقى مركز أو مركزين نحاول حسمهما في الفترة المتبقية», مدير المنتخبات القطرية والنجم الدولي السابق فهد الكواري قال متوجها الى اللاعبين «المهمة بدأت الآن ولا بد من تكاتف الجميع وبذل اقصى مجهود لديكم».

واضاف “اعرف جيدا انكم بذلتم جهدا كبيرا في معسكري المانيا وتايلاند، كما اعرف ان موسم 2007 كان طويلا وشاقا لكن لا بد من تحمل الجميع للمسؤولية من اجل تحقيق الهدف الذي جئنا من اجله”. وطالب الكواري اللاعبين:«باللعب بروح قتالية حتى يحقق المنتخب القطري التأهل الى ربع النهائي».

من جهة أخرى، سيغيب المدافع القطري بلال محمد عن المباراة الاولى ضد اليابان لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة الاخيرة ضمن التصفيات الآسيوية أمام أوزبكستان في طشقند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى