ساعة مهلة جديدة للحوثيين واندلاع اشتباكات عنيفة

> صعدة «الأيام» خاص:

> في ظل ظروف حرجة جداً واصلت اللجنة المكلفة بالاشراف على اتفاق وقف اطلاق النار مهام عملها يوم أمس وتوجهت صباحاً إلى مدينة ضحيان للاطلاع على الوضع المحتقن هناك,وعلمت «الأيام» أن أعضاء اللجنة بحثوا /حالات خرق وقف إطلاق النار التي وبحسب مصادر محلية أنها قد تكررت كثيراً وتبادل الجانبان الاتهامات بشأنها.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في المنطقة الواقعة بين مدينة ضحيان وجبل أم ليلى في ساعة مبكرة من فجر يوم أمس وتوسعت رقعة الاشتباكات إلى أطراف منطقة الجعملة بمديرية مجز وأدت الاشتباكات إلى عرقلة جهود أعضاء لجنة الإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق وتسببت في تشويش الصورة أمام أعضاء اللجنة في معرفة النوايا الحقيقية للجانبين وبالذات قادة عناصر الحوثي وما إذا كانوا سيتجاوبون مع المهلة الأخيرة الممنوحة لهم والتي انتهت يوم أمس أم لا، حيث إن اندلاع الاشتباكات تلك قد أثر على أعضاء اللجنة وربما أصبح من الصعب عليهم رفع تقريرهم عن نتيجة المهلة الأخيرة.

وأفادت مصادر لـ «الأيام» بأن عناصر الحوثي احتجزوا يوم أمس شاحنة عسكرية تابعة للجيش وأنهم يحاصرون خمس شاحنات أخرى على طريق ضحيان باقم منذ فجر يوم أمس الأول.

كما اندلعت اشتباكات أخرى بين الجانبين في منطقة آل الصيفي استمرت لأكثر من ساعة. وأسفرت الاشتباكات في المنطقتين عن إصابة أكثر من ستة جنود بجراح.

وعلمت «الأيام» أن أعضاء اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق قد عقدوا اجتماعاً تشاورياً فيما بينهم .

وتوصل أعضاء اللجنة إلى تمديد المهلة الزمنية المحددة للحوثيين والتي انتهت يوم أمس الأحد ثمانية وأربعين ساعة أخرى حتى يتمكنوا من تنفيذ البند الذي يقضي بمغادرتهم جميع المواقع التي يتمركزون فيها وتسليم أسلحتهم فوق الخفيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى