بداية موفقة لعمان وغير موفقة لـلامارات بخسارة مفاجئة أمام فيتنام في كأس آسيا

> عواصم « الأيام» وكالات:

> لقيت الامارات خسارة غير متوقعة أمام فيتنام صفر/2 في هانوي أمس الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لكأس آسيا الرابعة عشرة في كرة القدم,وسجل هيونه ثانه (62) ولي كونغ فينه (72) الهدفين.

وتلتقي قطر مع اليابان بطلة النسختين الماضيتين في المجموعة ذاتها اليوم الاثنين.

وكانت البطولة افتتحت أمس الأول السبت بمنافسات المجموعة الاولى التي شهدت تعادل تايلاند والعراق 1-1، فيما خرجت استراليا الوافدة الجديدة الى القارة الآسيوية بتعادل ثمين مع عمان بالنتيجة ذاتها أمس الأحد.

وتعتبر بداية منتخب الامارات بطل الخليج غير موفقة على الإطلاق في محاولته لبلوغ الدور ربع النهائي، إذ تبقى أمامه مباراتان صعبتان ضد اليابان في 13 وضد قطر في 16 من الشهر الجاري.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة، فكان الامارات أفضل في الاول من دون أن تنجح في التسجيل، ومالت الأفضلية لأصحاب الارض في الثاني وترجموا ذلك بهدفين كانا كافيين لانتزاع النقاط الثلاث.

وافتتحت فيتنام التسجيل في الدقيقة 62 إثر دربكة أمام المنطقة الإماراتية حيث وصلت الكرة إلى ثانه فسددها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى ماجد ناصر.

وكاد أصحاب الارض يضيفون هدفا ثانيا بعد هجمة منسقة وصلت الكرة على اثرها إلى اين فأرسلها بسرعة صاروخية لكن ناصر أبعدها قبل أن تهز الزاوية اليمنى لمرمى (67).

ولم يتأخر الهدف الثاني وجاء بعد خمس دقائق فقط بعد أن كسر لي كوينغ فينه مصيدة التسلل التي نصبها الدفاع الاماراتي فانفرد بالمرمى وأرسل الكرة من فوق الحارس.

كأس آسيا 2007: عمان تفرط بالفوز أمام استراليا

أهدر المنتخب العماني فوزا كان في متناوله عندما تقدم على نظيره الاسترالي الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الاولى حتى الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع الاخير هدفا قاتلا ليخرجا متعادلين 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاحد على ملعب راجامانغالا في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وسجل بدر الميمني (32) هدف عمان، وتيم كاهيل (90) هدف استراليا.

ودخل المنتخب الاسترالي مدججا بنجومه المحترفين في أوروبا مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب واعتبره النقاد بأنه سيكون ضيفا ثقيلا لكن المنتخب العماني ضرب عرض الحائط بهذه التوقعات وكاد يحقق مفاجأة مدوية.

وبدأ المنتخب العماني المباراة من دون الشعور بأي عقدة نقص تجاه نظرائهم الأكثر خبرة منهم نظرا لأن 20 لاعبا من أصل 23 في المنتخب الاسترالي يلعبون مع أندية أوروبية.

وتفوق المنتخب العماني طوال الدقائق التسعين وكان الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في حين بدا المنتخب الاسترالي لا حول له ولا قوة وقد تأثر كثيرا بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.

وكان بوسع المنتخب العماني حسم المباراة قبل نهايتها لكنه أضاع كما هائلا من الفرص وتألق حارس مرمى استراليا مارك شفارتسر في الذود عن مرماه وإلا لكانت النتيجة مرتفعة.

في المقابل لم يشكل المنتخب الاسترالي المكون خط هجومه من الثنائي مارك فيدوكا وهاري كيويل خطورة تذكر على مرمى الحارس علي الحبسي طوال الدقائق التسعين لا بل إن الاخير كان ضيف شرف على المباراة قبل أن يسقط بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

وكاد فوزي بشير الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني مكان بدر الميمني أن يسقط استراليا بالضربة القاضية عندما قام بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وراوغ مدافعا استراليا وعندما انكشف المرمى أمامه سدد من مسافة قريبة كرة بيسراه أبعدها شفارتسر منقذا فريقه من هدف جديد (76).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة نجح المنتخب الاسترالي في إدراك التعادل عندما استغل تيم كاهيل عدم نجاح الحبسي في السيطرة على كرة قوية سددها بريت إيمرتون لتتهيأ أمام كاهيل تابعها في سقف الشبكة منقذا فريقه من ورطة حقيقية.

وعلى الرغم من التعادل فإن المنتخب الاسترالي لم يظهر بمستوى يرشحه الذهاب بعيدا في البطولة.

بطولة العالم للشباب: أسبانيا تنهي تجربة الأردن وزامبيا وتهزم الاوروغواي

أنهت أسبانيا تجربة الأردن وتأهلت الى الدور ثمن النهائي من بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها كندا حتى 22 يوليو الحالي، بعدما هزمته 2-4، في حين تغلبت زامبيا على الاوروغواي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية امس الأول السبت.

في المباراة الاولى، على ملعب سوانغارد وأمام 10 آلاف متفرج، أبقت أسبانيا رصيد الاردن في تجربته المونديالية الاولى على نقطة واحدة وتأهلت الى الدور الثاني برصيد 7 نقاط لتواجه تشيكيا، ثانية المجموعة الخامسة.

وتخوض زامبيا (4 نقاط بفارق الأهداف أمام الأوروغواي) في الدور المقبل قمة أفريقية-افريقية ضد نيجيريا وصيفة بطلة النسخة السابقة والتي تعادلت سلبا مع اليابان وحلت ثانية بفارق الأهداف عنها في المجموعة السادسة وبرصيد 7 نقاط لكل منهما.

البرازيل والأوروغواي بسهولة إلى نصف نهائي كوبا أميركا

تأهلت البرازيل حاملة اللقب والأوروغواي بسهولة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم«كوبا أميركا»التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 الشهر الحالي، بعد فوز الاولى على تشيلي 1-6، والثانية على الدولة المضيفة 1-4 في ربع النهائي أمس الاول السبت.

وتلتقي البرازيل مع الاوروغواي في نصف النهائي.

في المباراة الاولى على خوسيه انطونيو انزوياتيغي في بويرتو كروز أمام 25 ألف متفرج، قاد روبينيو (23 عاما) مهاجم ريال مدريد بطل الدوري الاسباني منتخب بلاده إلى فوز صريح بتسجيله هدفين (28 و50)، وساهم في أكثر من هدف آخر في المهرجان الذي افتتحه المدافع جوان المنتقل من باير ليفركوزن الالماني إلى روما الايطالي، في الدقيقة (17) وأضاف مهاجم آرسنال الانكليزي جوليو باتيستا الثاني (23).

وجاء دور روبينيو فسجل الهدفين الثاني والثالث قبل أن يترك مكانه لأفونسو الفيش (65)، ورفع جوزويه الغلة إلى 5 أهداف (69) واختتم فاغنز لوف مهاجم سسكا موسكو الروسي المهرجان (85) بعد أن كان هومبرتو سوازو قلص الفارق وسجل هدف الشرف لمنتخب بلاده (76).

ورفع روبينيو رصيده إلى (6) أهداف في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن أصحاب المركز الثاني وبينهم سوازو.

وفي المباراة الثانية على ملعب بويبلو نويفو في سان كريستوبال وأمام 40 ألف متفرج، قضى دييغو فورلان وزملاؤه على مغامرة المنتخب المضيف الذي كان انتزع صدارة المجموعة الأولى في حين تأهلت الاوروغواي كأحد منتخبين صاحبي أفضل مركز ثالث.

وفازت الاوروغواي على فنزويلا 1-4 فكانت النتيجة مفاجئة للجميع بعد أن تعادل المنتخبان سلبا في الدور الاول ورجحت التوقعات عبور أصحاب الأرض إلى الدور المقبل.

وافتتح فورلان مهاجم فياريال الاسباني التسجيل (39) واختتمه أيضا (90) وأضاف بابلو غارسيا الثاني (65) وكريستيان رودريغيز الثالث (87)، فيما سجل خوان أرانغو (41) هدف فنزويلا.

الفوز الثاني على التوالي للأهلي في دوري أبطال أفريقيا

حقق الاهلي حامل اللقب في العامين الاخيرين فوزه الثاني على التوالي في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما تغلب على مضيفه أسيك أبيدجان العاجي 1/صفر أمس الاحد في ابيدجان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل محمد أبو تريكه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

مقتل أحد لاعبي منتخب العراق للدراجات

خيم الحزن على أسرة الاتحاد العراقي للدراجات بعد الإعلان أمس الاحد عن مقتل لاعب المنتخب (علي خماس) على يد مسلحين مجهولين في منطقة السيدية أثناء عودته من التدريبات الروتينية.

وقال أمين سر الاتحاد حميد المشهداني «لقد عثر على جثة اللاعب علي خماس في منطقة السيدية حيث قتل هناك على يد مسلحين عندما كان متوجها إلى منزله في حي أبو دشير».

وكان خماس يستعد للمغادرة الى العاصمة المصرية القاهرة نهاية الاسبوع الجاري للانتظام في معسكر تدريبي لمدة 30 يوما هناك في إطار تحضيرات المنتخبات العراقية المشاركة في الدورة الرياضية العربية في القاهرة نهاية العام الجاري.

وعمد الاتحاد العراقي للعبة مؤخرا الى نقل تدريبات أعضاء منتخبه إلى مضمار ستاد الشعب الدولي بعد أن تعذر إقامتها في شوارع العاصمة بسبب المخاطر الأمنية من جهة وإغلاقها بالحواجز من جهة ثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى