المحامي الجعبي يشكو رئيس النيابة الجزائية المتخصصة إلى النقابة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكر المحامي جمال محمد الجعبي، أن رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة سعيد العاقل قام بطرده من غرفة التحقيق أثناء حضوره أمس مع موكله الأخ نايف حسان، رئيس تحرير صحيفة «الشارع».

وأوضح المحامي الجعبي في مذكرة وجهها إلى رئيس فرع نقابة المحامين بصنعاء أنه «عندما بدأ التحقيق وبحسب ما أثبته رئيس النيابة من السطر الأول بإطلاقه صفة متهم على موكلي وعندما اعترضت وأبلغته بأن ذلك يخالف القانون، حيث إن هذه أول جلسة تحقيق ومازال موكلي (مشكواً به) وليس (متهماً)، وذلك بموجب نص المادة (221) من قانون الإجراءات الجزائية التي تنص على أنه «إذا تبين للنيابة العامة بعد التحقيق أن الواقعة تكون جريمة... إلخ»، واعتبار ما يقوم به سعيد العاقل هو تحقيق لم يتم بعد معرفة ما إذا كان سيوصل إلى أن الواقعة جريمة أم أن الشكوى غير صحيحة، وعليه فإن إطلاق صفة متهم يمثل موقفا مسبقا من المحقق». وأضاف «وعندما طلبت اثبات اعتراضي باعتبار أن ما يقوم به يعتبر إبداء للعقيدة من المحقق ولكنه بدل أن يثبت طلبي استدعى الحراسة التابعة له وأمرهم بطردي من المكتب».

وخاطب الجعبي رئيس نقابة المحامين بصنعاء بقوله: «أدرك أن العديد من التصرفات التي كانت تواجهنا في المحكمة الجزائية المتخصصة قد تم معالجتها بفضل مواقفكم المدافعة عن المهنة، ومع ذلك فقد بقيت العلاقة مع رئيس النيابة غير محسومة لأسباب ترجع إلى طبيعته الشخصية التي صارت معلومة للجميع، وعليه أضع هذا البلاغ أمامكم راجيا اتخاذ ما ترونه مناسبا من الإجراءات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى