بسبب فرض أسماء غير مستحقة.. وظائف فتاة الريف في لودر على وشك الضياع

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> أكدت مديرة إدارة تعليم الفتاة في محافظة أبين أن الوظائف المخصصة لفتاة الريف في المحافظة وتحديداً في مديرية لودر والبالغة (50) وظيفة في طريقها للضياع بعد أن اجتاحتها (حمى) النرجسية والنظرة الضيقة.

وأفادت «الأيام» الأخت نور قائد أحمد:«في الوقت الذي حرصنا فيه على أن تنال فتاة الريف حقها في الوظيفة بالتعاون مع منظمة اليونيسف التي تكرمت باعتماد (50) وظيفة كمساهمة منها في تشجيع فتاة الريف والمناطق النائية على التعليم إلا أن العقول الضيقة التي لا يتعدى حدود تفكيرها مساحة تحقيق المصالح الذاتية ارتأت غير ذلك حيث فرضت أسماء كثيرة غير مستحقة بحسب صلة القرابة والعلاقة حتى وإن كانت من خارج المحافظة».

وأضافت:«للأسف هؤلاء ما عملوا أي اعتبار للقرار الوزاري الذي يقضي أن تكون الوظيفة باسم المدرسة لأنها المستفيدة الوحيدة منها وليس الشخص على اعتبار أن الاسم الذي سيغادر فيما بعد المدرسة المعين فيها ستسقط عليه الوظيفة تلقائياً».

وناشدت مديرة إدارة تعليم الفتاة في محافظة أبين السلطة المحلية في مديرية لودر ومكتب التربية والتعليم «بضرورة تلافي المشكلة والنظر للمسألة بعين المسئولية بعيداً عن فرض المصالح الذاتية حتى لا تحرم فتاة الريف وبالذات المتطوعات منهن من وظائفهن المستحقة بحسب الأولوية والمفاضلة ولكي لا تخسر المديرية نسبتها في التوظيف وهو ما قد يصل ربما إلى حرمان مديريات المحافظة من التوظيف مستقبلاً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى