الشرطة العراقية..مقتل ثلاثة في قصف بالمورتر للمنطقة الخضراء

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
قالت الشرطة العراقية ان هجوما كبيرا بقذائف المورتر والصواريخ على المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في بغداد ادى أمس الثلاثاء الى مقتل اثنين من العراقيين وفلبيني واحد واصابة 25 شخصا.

وقالت ان 30 قذيفة مورتر وصاروخا اطلقت على المنطقة التي تضم مقر الحكومة العراقية والسفارتين الامريكية والبريطانية. وكان هذا من اكبر حوادث القصف التي تتعرض لها المنطقة المحصنة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003.

وقال متحدث باسم السفارة الامريكية انه لا يعلم بمقتل اي شخص مضيفا انه كان هناك اكثر من عشرة انفجارات داخل المنطقة التي تغطي مساحة كبيرة من وسط بغداد ويحدها نهر دجلة من احد جوانبها.

وشاهد مراسلو رويترز دخانا يتصاعد من منطقة قريبة من السفارة الأمريكية بعد الهجوم.

وقالت الشرطة ان كثيرامن الجرحى كانوا عراقيين. ويعمل متعاقدون من جنسيات عديدة داخل المنطقة وتقوم شركات امن بتوظيفهم في احيان كثيرة.

والهجمات بقذائف المورتر والصواريخ على المنطقة الخضراء أمر مألوف لكن المسلحين كثفوا من ضرباتهم خلال الشهور القلائل الاخيرة.

وقالت الأمم المتحدة في تقرير صدر حديثا شكت فيه من تصاعد مخاطر العمل في المنطقة الخضراء إن الهجمات شبه يومية وإن 26 شخصا قتلوا بين منتصف فبرايرشباط وأواخر مايو ايار.

ويقول القادة العسكريون الامريكيون ان كثيرا من الصواريخ وقذائف المورتر التي يتم العثور عليها بعد هذه الهجمات صنعت في ايران وكثيرا ما يبدو انها اطلقت من حي مدينة الصدر معقل جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي المعادي لأمريكا مقتدى الصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى