بعد فوز الأهلي على أسيك .. جوزيه :نجحنا في قهر بطل كوت ديفوار على أرضه

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات:

>
قرر العامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس البعثة في أبيدجان صرف 200 دولار لكل لاعب مكافأة إجادة عقب الفوز الذي حققه الفريق الأحد الماضي علىنادي أسيك في الجولة الثانية لمنافسات دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي وذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون في المباراة وتحديهم للظروف الصعبة التي واجهتهم متمثلة في ارتفاع درجة الحرارة وعامل الجمهور الذي حاول بشتى الطرق إفقاد لاعبي الأهلي تركيزهم في المباراة لكن دون جدوى.

كما أقام رئيس البعثة حفل عشاء للاعبين خارج الفندق عقب الفوز الذي حققوه علي أسيك تناول خلالها اللاعبون«سمك وجمبري»،وقد غلبت علامات السعادة على اللاعبين والجهاز الفني عقب الفوز الذي حققوه وحصولهم على أغلى 3 نقاط.

أكد العامري فاروق رئيس البعثة أن الفوز الذي حققه الأهلي علي أسيك يعتبر إنجازاً في حد ذاته حيث ان أصحاب الفانلة الحمراء هم أول فريق مصري يحقق الفوز علي أسيك بأرضه ووسط جمهوره وهو بلا شك شيء يضاف إلى رصيد اللاعبين موضحاً أن الفوز يعني اقتراب تأهلنا للمربع الذهبي للبطولة.

من جانبه..أكد البرتغالي مانويول جوزيه المدير الفني للأهلي إننا جئنا إلي أبيدجان من أجل الفوز بالمباراة وانتزاع نقاطها الثلاث ومن هذا فإننا حققنا هدفنا من المباراة ونجحنا في التغلب على أسيك رغم الظروف التي واجهتنا قبل وأثناء المباراة متمثلة في رحلة السفر الشاقة من القاهرة إلي أبيدجان والتغير المستمر في الطقس إلى جانب حرارة الشمس والجمهور أثناء المباراة.

وأضاف أن فريقه استعد جيداً لتلك المباراة وقام اللاعبون بتنفيذ الخطة علي النحو المطلوب وبمهارة وإتقان ومن ثم فإننا نجحنا في قهر أسيك علي أرضه ووسط جمهوره موضحاً أن هدفه في الفترة المقبلة هو اعتلاء قمة المجموعة.

وأوضح جوزيه:« أن أسيك فريق قوي وكان خصماً عنيداً لنا في أغلب فترات المباراة.. كما أن الجهاز الفني له نجح في تكوين فريق متميز في ظل غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين كانوا متواجدين في صفوفه العام الماضي ومن ثم فإن ذلك يضاف إلي رصيد أسيك أبيدجان».

واعترف المدير الفني بأن:« المجموعة صعبة للغاية وأصبحنا مطالبين بضرورة التركيز في المباريات المقبلة والفوز علي الأقل بمباراتين لحسم التأهل للمربع الذهبي مبكراً».

اكتفى شادي محمد كابتن الفريق بالقول: إن الخطة التي وضعها المدير الفني هي وراء الفوز موضحاً أن الفريق الذي لديه طموح لتصدر المجموعة لابد أن يفوز خارج أرضه.. كما أن التنظيم الدفاعي الذي لعبنا به جعل من الصعب علي أسيك إحراز هدف في مرمانا».

وفيما يتعلق بمباراة الترجي والهلال.. يرى الجهاز الفني أن الهلال حسم المباراة لصالحه بفضل عاملي الأرض والجمهور لذلك فإن مواجهة الترجي ستكون صعبة لأن الهزيمة ستعني خروج بطل تونس من دور الثمانية.

على جانب آخر.. قال الفرنسي باتريس لويج المدير الفني لأسيك إن الأهلي من الصعب إحراز هدف في مرماه وهذا ما اتضح خلال سير المباراة حيث إننا فشلنا في إحراز هدف في شباك عصام الحضري ومن ثم فإنني أستطيع القول إن الحضري هو نجم المباراة.

وأضاف أن جوزيه خدعه في تلك المباراة لأنه لعب بطريقة مختلفة تماماً عما شاهده في مباراته مع الهلال ولعب بطريقة دفاعية بحتة منعتنا من إدراك التعادل لكننا لا ننكر أن الأهلي فريق منظم وصاحب خبرة مشيراً إلى أن الأهلي من هجمة يتيمة أحرز هدفاً.

أشار لويج إلى أنه لم يفقد الأمل في التأهل إلي الدور قبل النهائي في المسابقة فمازال أمامنا 4 مباريات حاسمة بما يوازي 12 نقطة وبإمكاننا تعويض تلك الهزيمة.

الراحة.. ممنوعة

رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق منح لاعبيه راحة عقب الفوز علي أسيك وقرر استئناف الفريق لتدريباته بأحد الملاعب الايفوارية التي تم تأجيرها استعداداً لمواجهة الترجي التونسي 20 يوليو الجاري في الجولة الثالثة للبطولة الإفريقية يرجح قرار المدير الفني استئناف التدريبات إلى الأيام التي ستضيع خلال رحلة العودة للقاهرة وسيتم تعويضهم براحة في القاهرة حيث سيبدأ اللاعبون تدريباتهم بالنادي مساء الجمعة وتغادر البعثة اليوم عائدة إلى القاهرة.

يستأنف عماد متعب مهاجم الفريق برنامجه التأهيلي بعد العودة للقاهرة حيث سيبذل الجهاز الفني قصارى جهده لإعداده لمباراة الترجي التونسي وذلك بعد غيابه عن مباراة أسيك لعدم اكتمال شفائه بعد من الإصابة.

كما طمأن الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق الجهاز الفني بأن إصابة جيلبرتو خفيفة ولا داعي للقلق عليه حيث إنها عبارة عن تقلص في العضلة الخلفية..أما عصام الحضري فإن إصابته عبارة عن إجهاد في العضلة الخلفية ومن ثم فإنهما جاهزان للمشاركة في مباراة الترجي.

إينو يطلب الرقم «27»..وأمير عبدالحميد يرفض

طلب معتز إينو المنتقل حديثاً إلي صفوف الفريق الكروي الأول ارتداء الفانلة رقم «27» والتي كان يرتديها عندما كان لاعباً بالزمالك، وتخص زميله أمير عبدالحميد حارس المرمى.

وتقرر عرض الأمر على أمير يوم غد الخميس للحصول على موافقته أولاً.

وعلمت «المصري اليوم» أن الحارس أبدى تمسكه الشديد بالرقم «27» بعد أن فاتحه حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في الأمر قبل السفر إلى أبيدجان، وطالب إينو باختيار فانلة أخرى غير التي كان يرتديها في الزمالك إسوة بماحدث مع كل اللاعبين الوافدين من الأندية الأخري..وكان إينو قد طلب ارتداء الفانلة رقم «27» للظهور بها في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالنادي للإعلان عن انضمامه رسمياً للأهلي، لكن المهندس عدلي القيعي مدير لجنة التسويق والاستثمار رفض الأمر تماماً ومنحه الفانلة رقم «15» لحين مناقشة الأمر مع أعضاء الجهاز الفني وزميله أمير عبدالحميد.

رحيل بوجلبان إلى قطر..ومفاوضات لضم «النفطي »

استقر الرأي داخل لجنة الكرة على قبول طلب التونسي أنيس بوجلبان الرحيل مقابل إعادته المستحقات المالية التي حصل عليها، وعلمت «المصري اليوم» أن مواطنه عبدالكريم النفطي مهاجم الصفاقسي أبرز المرشحين للانضمام للقلعة الحمراء.

كان اللاعب قد تلقى عرضاً جدياً للاحتراف في نادي سانت إتيان الفرنسي، لكنه رفضه بسبب ضعف المقابل المادي، وقد رصدت لجنة الكرة مبلغا يتراوح من 600 إلي 750 ألف دولار لشراء اللاعب الذي سبق ترشيحه للعب للأهلي في الموسم الماضي بعد تألقه مع فريقه بدوري رابطة أبطال أفريقيا، لكن مانويل جوزيه فضل وقتها التعاقد مع بوجلبان بدلاً منه.

ويلعب النفطي في نفس المركز الذي يلعب فيه محمد أبو تريكة، الذي يرغب مسؤولو اللجنة في إيجاد بديل مناسب له لتعويض غيابه، وترددت أنباء عن أن أنيس بوجلبان في طريقه للعب بنادي العربي القطري. وكان بوجلبان قد تقدم بطلب رسمي للرحيل عن النادي بحجة عدم تأقلمه مع الحياة في مصر، وهو ما انفردت «المصري اليوم» بنشره في أعداد سابقة.

هل يعود حسني عبدربه للإسماعيلي مرة أخرى؟

في الوقت الذي اشتعلت فيه ثورة الغضب بين جماهير الإسماعيلي بسبب توقيع حسني عبدربه علي عقد انضمامه للأهلي وإعلانه عبر وسائل الإعلام، دخل مسؤول أهلاوي بارز في مفاوضات جديدة مع سيد معوض ظهير أيسر الإسماعيلي لإقناعه بارتداء الفانلة الحمراء بداية من الموسم المقبل، خصوصاً أن مانويل جوزيه المدير الفني سبق أن أوحى بضرورة ضمه لتدعيم الجبهة اليسرى لفريقه، حيث يرفض الاعتماد على طارق السعيد وأحمد شديد قناوي.

وعلمت «المصري اليوم» أن المسؤول الأهلاوي البارز اجتمع باللاعب قبل حوالي عشرة أيام واتفق معه على التقدم بشكوى رسمية لدى لجنة شؤون اللاعبين لفسخ عقده مع ناديه بحجة عدم حصوله علي مستحقاته المالية وقدرها 420 ألف جنيه.

المعلومات الواردة من القلعة الحمراء، تشير إلى أن اللاعب على قناعة تامة بأن الرحيل عن الإسماعيلي هو الحل الأمثل بالنسبة له، خصوصاً في ظل عدم الاستقرار الإداري، وهروب حسني عبدربه مهاجم الفريق، وقبله احتراف أحمد فتحي بنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي الأمر الذي أفرغ الفريق من نجومه الكبار!

ووفقاً لمصدر مطلع فإن مفاوضات الأهلي لم تقتصر فقط على معوض بل تعدته إلى محمد فضل أيضاً.

وأشار إلى أن مسؤولاً بارزا باتحاد الكرة يقف وراء هذا الأمر بعد أن ساءت علاقته مؤخراً مع يحيي الكومي رئيس نادي الإسماعيلي.

وأكد أن مسؤولاً بارزا بالجبلاية، بالاضافة إلى أحد السماسرة يسعيان لتحويل مسار اللاعبين للأهلي!.

من ناحية أخرى، يحدد اليوم «الثلاثاء» مسؤولو الفيفا موقفهم بشأن الطلب الذي تقدم به النادي الإسماعيلي حتي ينضم حسني عبدربه إلي الفريق خلال فترة الإعداد لحين تحديد موقفه النهائي وحسم النزاع بين الدراويش وستراسبورج الفرنسي.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه أحمد سويلم وكيل اللاعبين والمكلف من يحيي الكومي رئيس الإسماعيلي بحل المشكلة أن انفراجة قد حدثت في موقف اللاعب الذي بدأ يعيد النظر جدياً في مسألة الرحيل عن الدراويش.

وتوقع أن يعود اللاعب مرة أخرى إلى بيته الذي تربي فيه بعد أن أكد أن الأولوية عنده في اللعب الإسماعيلي وليس الأهلي وأنه لم يفكر في التوجه للقلعة الحمراء إلا بعد ما شعر بتجاهل يحيي الكومي له.

وأكد أن عبدربه أبدى ترحيبه بالعودة للتدريبات مع الإسماعيلي مرة أخرى لحين انتهاء النزاع مع نادي ستراسبورج الفرنسي.

كانت أنباء قوية قد ترددت داخل النادي الأهلي مؤخراً عن وجود ضغوط تمارس على مسؤولي النادي لإقناعهم بالتخلي عن اللاعب.

الترجي التونسي يشكو الجماهير السودانية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

ندد مسئولو الترجي التونسي بالهجوم الضاري الذي تعرضت له حافلة نقل الفريق الأحد الماضي بالعاصمة السودانية الخرطوم عقب نهاية مباراة الترجي والهلال السوداني وطالبوا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)بتحمل مسؤلياته في حماية الفرق التونسية عند تنقلاتها داخل القارة الأفريقية.

وصرح بادين التلمساني المسئول بالترجي أمس الثلاثاء بأن الفريق سيرفع إلى الكاف ملفا موثقا بالصور عن الاعتداء العنيف على الحافلة وتحولها إلى حطام للمطالبة بتأمين سلامة الفرق التونسية.

وأوضح أن «منظمي اللقاء» حولوا فجأة طريق عودة الحافلة من ملعب أم درمان إلى فندق الاقامة وأجبروها على المرور وسط الاحياء القصديرية للخرطوم فهاجمتها جماهير الهلال بالحجارة وحولتها إلى «حطام».

وأفاد أن طاقم ولاعبي الفريق لم يصابوا بأذى لكنهم عاشوا حالة من الفزع الكبير معتبرا أن الهجوم كان «كابوسا ليس له ما يبرره خاصة أن الهلال فاز في المباراة 2/صفر بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى