أعمال شغب تؤدي إلى إغلاق الأسواق وخلو الشوارع من المارة في زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
لجنود الأمن المركزي وسيارات النجدة والاطفاء في وسط ملعب الشهداء أمس
لجنود الأمن المركزي وسيارات النجدة والاطفاء في وسط ملعب الشهداء أمس
امتدت أحداث الشغب التي شهدها ملعب الشهداء بمدينة زنجبار محافظة أبين، عقب مباراة في كرة القدم أجريت فيه عصر أمس الجمعة، إلى شوارع المدينة وأسواقها حيث قام عدد كبير من المشجعين بأعمال تخريب للمحال التجارية وتهشيم زجاج الواجهات وإتلاف البضائع التي يقوم بعرضها الباعة المتجولون وأصحاب البسطات.

وأدى الأمر إلى انتشار جموع كبيرة من رجال الأمن في مدينة زنجبار قاموا بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق حشود المشجعين.

وشوهدت الأسواق والمحال التجارية بمدينة زنجبار مغلقة، والشوارع شبه خالية من المارة عقب المواجهات ما بين رجال الأمن ومحدثي الشغب التي استمرت حتى نحو الثامنة مساء.

وأفاد «الأيام» مواطنون بأن «أحداث الشغب قد اندلعت عقب إطلاق رجال الأمن الأعيرة النارية في الهواء، بعدما تعرض أحد المواطنين لاعتداء فج من قبل أحد رجال الأمن ونجم عنه ردة فعل غاضبة يشهدها لأول مرة ملعب الشهداء وجماهيره بأبين».

وشوهدت سيارات الأمن والأطقم العسكرية تجوب شوارع مدينة زنجبار حتى وقت متأخر من مساء أمس، واستمر معها إطلاق القنابل المسيلة للدموع في وسط العاصمة، والتي سقطت إحداها داخل مسجد الحاج أحمد وسط مدينة زنجبار، كما أفاد شهود عيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى