صحيفة مصرية تظهر صورة نشرتها «الأيام» للرجل ذي القرنين في شبوة على أنه مجرم ارتكب جريمة فاحشة

> عتق «الأيام» خاص:

>
صدم الكثير من أبناء محافظة شبوة امس الثلاثاء عند مطالعتهم لصحيفة «الحوادث العربية» المصرية العدد (798) الصادرة يوم الخميس الموافق 2007/7/29م عند مطالعتهم صورة الرجل المسن صالح بن طالب صالح الجنيدي (مديرية نصاب)، الذي نبت له قرنان في رأسه، ضمن تحقيق صحفي حول جريمة بشعة في تونس أقدم فيها رجل مسن على هتك طفلة (5 أعوام) داخل متجره في تونس.

وبدلا من أن تنشر الصحيفة صورة الجاني الحقيقي قامت بنشر صورة الرجل المسن ابو قرنين وهي الصورة نفسها التي سبق لـ«الأيام» ان نشرتها في عددها (4825) بتاريخ 2006/6/27م.

وأفادت «الأيام» مصادر مقربة من أسرة الرجل المسن صالح الجنيدي بأن الأسرة ستعمل على رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة المصرية المذكورة لما ارتكبته من إساءة وتشويه للرجل المسن من خلال ما نشر بالمخالفة لمبادئ وقيم المهنة الصحفية الشريفة والامتثال لها في احترام وصون الحقوق الخاصة والشخصية للإنسان وعدم المساس أو الإساءة لها والعمل على احترامها وهو ما لم يحدث.

وقد تناقلت وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ما نشرته «الأيام» في عددها المذكور حول أمر هذا الرجل المسن الذي تجاوز عمره الـ(100 عام).

وتابعت «الأيام» ما ترتب على ذلك من نتائج منها قيام فخامة رئيس الجمهورية بدعوة الرجل المسن الجنيدي واللقاء به وتقديم دعم مالي بواقع مليوني ريال واعتماد راتب شهري من الدولة بواقع 30 ألف ريال شهرياً.

ومن ثم قامت القناة الفضائية اليمنية بإجراء حوار معه وكذا تلقيه دعوة من عدد من الدول لزيارتها ومنها كانت دعوة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لزيارة المملكة العربية السعودية.

إلا انه بعد مرور أكثر من عام على تناول «الأيام» الأمر الغريب مع هذا الرجل المسن ونشر صورته التي تؤكد حقيقة نبت قرنين له في رأسه يفاجأ الجميع بنشر الصورة نفسها ولكن ليس في «الأيام» وإنما هذه المرة في صحيفة مصرية تدعى «الحوادث العربية» في الصفحة (9،8) ويظهر فيها على أساس أنه مجرم ارتكب جريمة فاحشة في طفلة بريئة وهذا غير صحيح وإنما الصحيح الفاعل هو شخص في تونس لم تنشر الصحيفة صورته الحقيقية.

> الصورة المنشورة في «الحوادث» قد تم عمل مونتاج لخلفيتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى