قيادي بمحلي الصعيد يدعو أبناء شبوة إلى «التماسك والحفاظ على وحدتهم وألا يكونوا عرضة لأي متنفذ»

> الصعيد «الأيام» خاص :

> دعا الأخ علي عبدالله عبدالسلام الملا زبارة، عضو المجلس المحلي لمديرية الصعيد محافظة شبوة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية، أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم ومواقعهم إلى «التماسك والحفاظ على وحدتهم وأن لا يكونوا عرضة لأي متنفذ حفاظاً على مصالحهم الخاصة وكراسيهم».وأضاف القيادي في محلي الصعيد علي عبدالله عبدالسلام في تصريح لـ «الأيام»: «لا أريد أن تفسر دعوتي هذه بأنني ضد الوحدة اليمنية، على العكس إنني واحد من أبناء شبوة الذين يقاتلون على تثبيتها.

لكن هناك من يهمش شبوة ومن أبنائها أنفسهم، والتي ترزح تحت المعاناة اليومية، وسبق أن دعوت من على هذا المنبر الحر الشهر الماضي السياسي والدكتور والمثقف والقائد وكل غيور على شبوة أن يأتوا إلى المحافظة المظلمة ولكن للأسف لم يحركوا ساكنا، فإنني اليوم أكرر دعوتي إليهم للنزول إلى المديريات لتلمس هموم شعب شبوة ورفعها إلى القيادة العليا بدلا من الاجتماع بمجموعة أو أشخاص لا يتجاوزون أصابع اليد لتمثيل شبوة من أجل مصالحهم الخاصة أو من أجل سلطتهم على كراسيهم، لأن شبوة لا يمثلها إلا أبناؤها الذين يعانون ويواجهون المعاناة فيها.. إنني أتذكر مع حلول أي انتخابات في اليمن نرى أبناء شبوة يتقاطرون من كل مكان في المحافظات للنزول إلى مديريات المحافظة ويعدون ويلتزمون بالمشاريع الوهمية ويقابلون الصغير والكبير من أجل تنفيذ مهمتهم وهدفهم.. لماذا لا يحضر اليوم هؤلاء ونحن في أمس الحاجة إليهم أكثر من أي وقت مضى؟».

وأعلن الملا زبارة: «كعضو مجلس محلي وباسم أبناء شبوة أعلن بأننا لن نسمح لأشخاص أن يمثلوا شبوة وإرادة أبنائها، إلا إذا حضروا إلى أوساط الشعب لمعالجة همومهم وتنفيذ متطلباتهم وإيجاد مشاريع تنموية لنا أسوة بأي محافظة أخرى.. وإنني على يقين أن أبناءها الشرفاء سيكونون عند حسن الظن إيماناً بأن شبوة صاحبة تاريخ عريق وكبير وفيها رجال شجعان وصادقون».

واختتم علي عبدالله عبدالسلام تصريحه: «كما أنني أدعو فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، حفظه الله أن لا يترك شبوة بين الحقيقة والخيال وتحت التهديدات والاستفزازات.. نحن الأوفياء لهذا الوطن ولهذه الوحدة ولنا مثل ما علينا في كافة المجالات.. وأخيرا أملنا كبير في الأخ الرئيس في تنفيذ ما وعد به ومنه انتخابات المحافظين والمأمورين وإنهاء مشاكل الثأر وتنفيذ برنامجه الانتخابي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى