البنتاجون ينفي تحليق قاذفات روسية فوق قاعدة بحرية امريكية

> واشنطن «الأيام» كريستين روبرتس :

> قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) أمس الجمعة ان قاذفات روسية لم تحلق قرب جزيرة جوام في المحيط الهادي أو قرب أي سفينة امريكية بدرجة كافية لاستثارة رد فعل طائرات امريكية رافضة بيانا روسيا قال إن القاذفات حلقت فوق الاراضي الامريكية.

وقال مسؤولون في البنتاجون إنه تم رصد طائرتين روسيتين يوم الاربعاء تتحلقان جنوبا باتجاه الجزيرة الواقعة في المحيط الهادي لكنهما لم تقتربا بدرجة كافية لحملة الطائرات الامريكية على اعتراض طريقهما.

وقال المتحدث باسم البنتاجون اللفتنانت كوماندر شيتو بيبلر إن " القوات الامريكة كانت مستعدة لاعتراض القاذفتين لكنهما لم تقتربا ابدا من السفينة التابعة للبحرية الامريكية أو من جزيرة جوام بدرجة تستحق عملية اعتراض جوي."

وقال مسؤول آخر بوزارة الدفاع إن القاذفات الروسية كانت على مسافة 490 كيلومترا من جزيرة جوام ونحو 160 كيلومترا من طائرات أمريكية كانت تحلق في اطار مهمة تدريب في المنطقة.

ويأتي هذا ردا على تصريحات الميجر جنرال بافل اندروسوف قائد الطيران بعيد المدى بالقوات الجوية الروسية التي قال فيها إن الجيش الروسي استأنف القيام بمهمات طويلة المدى على غرار مهام عصر الحرب الباردة الى مناطق تقوم الولايات المتحدة بدوريات فيها.

وقال اندروسوف إن قاذفة روسية استراتيجية حلقت فوق قاعدة للبحرية الأمريكية في جزيرة جوام.

وتأتي تصريحاته مع توتر العلاقات بين واشنطن وموسكو التي يرجع جزء منها إلى خطط الولايات المتحدة الخاصة بنشر درع للدفاع الصاروخي في أراضي حلفاء للاتحاد السوفيتي السابق. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى