وداعية نجم الذهب سطرت بحب .. حضور العقيد أحمد علي عبدالله صالح ورعايته للمهرجان كان أبرز الحلقات .. السعودي حسين عبدالغني القادم بطائرة خاصة كان إضاءة المهرجان ورونقه

> «الأيام الرياضي» تغطية/ خالد هيثم - تصوير -مختار محمد حسن و عمر اليعقوبي:

>
حظي الذهبي شرف محفوظ نجم التلال والمنتخبات بوداعية لائقة بعطاء السنوات والمشوار الجميل الذي سطره على ملاعب كرة القدم اليمنية والعربية والآسيوية عندما ارتدى فانيلة التلال ورفع شأنها ومثل الوطن وكان لها.

اللاعب الكبير الذي قرر أن يغادر معشوقته واختار عصر أمس ليكون يوم الوداعية نال ما أرضاه وأرضى الجميع عندما توافدت الجماهير العاشقة إلى ستاد 22 مايو لتكريمه، وكان لحضور العقيد أحمد علي عبدالله صالح قائد القوات الخاصة والرئيس الفخري لنادي التلال وقع خاص على المهرجان برمته وجاء وجوده كلفتة طيبة ذات دلائل خاصة منه تجاه النجم المعتزل والرياضة بشكل عام إضافة إلى وجود الأخوة أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن ود. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن ورئيس نادي التلال والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وحافظ معياد المدير العام لبنك التسليف التعاوني الزراعي راعي المهرجان وداعمه و الشيخ علي جلب أحد رموز نجاح المهرجان ورياض عبدالجبار الحروي نائب رئيس نادي الصقر وشخصيات رياضية واجتماعية عديدة امتلأت بها منصة ستاد 22 مايو بعدن.

فصول المهرجان

المهرجان الذي تميز بحضور فريق الترسانة المصري صاحب التاريخ في الكرة المصرية الذي يقوده نجم مصر والزمالك فاروق جعفر وكذلك النجم العربي السعودي حسين عبدالغني الذي كان حلقة بارزة أضافت الكثير للمهرجان ونجوم الكرة اليمنية ابتدأت فقراته بدخول فريق التلال وفريق نجوم الكرة اليمنية ثم دخول النجم الكبير المحتفى به وسط هتافات الجمهور الكبير الذي افترش المدرجات وغنى لشرف بكل لغات الحب والعشق كما كان دائما يفعل لصولات وإبداعات الشرف.

بعد ذلك دخل الفريقان المشاركان في الشوط الأول وهما التلال بشرف والضيف الكبير حسين عبدالغني، وكان الشوط جميلا بلمحاته الفنية والأداء الراقي الذي قدمه عريس الأمسية وعمر البارك وحسين عبدالغني وباقي اللاعبين وهم يواجهون لاعبي الترسانة الذين قدموا مستوى طيبا أنهوا به الشوط الأول لصالحهم بهدف سجله أحمد فرغلي في شباك عمروس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

الشوط الثاني جاء خالصا للضيوف حيث لعب فيه الترسانة ضد نجوم الكرة اليمنية القادمين من شتى المحافظات بوجود شرف وحسين عبدالغني وفيه عدلت النتيجة بهدف رائع للرائع خالد بن بريك ثم أضاف الضيوف هدفا ثانيا أنهوا به المباراة.

وكان تكريم شرف قد تم بعد نهاية الشوط الأول في المنصة الرئيسية، وفتح الضيوف الكبار أذرعهم لاحتضان الشرف وهمسوا في أذنيه: وداعا، لم تقصر يوما، كنت النجم واللاعب والإنسان والقائد النموذج!

ثم تم تكريمه من قبل كثير من المؤسسات والشخصيات والمحبين في أجواء فرح وابتهاج وحب نادر ممزوجة بالأحاسيس والمشاعر على مدى عشرين عاما وأفرزته أمس بحروف خصت للمناسبة والنجم الكبير شرف محفوظ أمير الأمسية.

فصول الحب والوفاء

أكدت احتفالية الوداع للكابتن شرف أمس أن حب الناس يأتي بتلقائية ولايمكن أن تأتي به بتصرف معين أو نداء عبر إعلان على الجدران، ولكنها ثوابت متى ما سرت عليها وحافظت على بنودها بعطائك وأخلاقك وسيرتك (وهو ما كان من النجم الذهبي خلال مشواره) تنل ماتستحق من حناجر تغرد وأكف تصفق وأصوات تنادي بإسمك دون ملل أو كلل، وعن دراية أنها آخر المواعيد لمن أحبوه على المستطيل الذي كان الرابط بينهم وبينه، ولكنها سنة الحياة لابد من نهاية للمشوار، وعلى الجميع أن يتقبل الأمر.

إذا كان فصل الوداع مكتمل المشاهد فعلى الجميع أكان اللاعب المعتزل أم الضيوف في المنصة أم ضيوف اليمن القادمين من مصر والسعودية أم الجمهور لتتحقق الغاية وتصل الكلمة التي جاء الجميع ليقولها.

للتاريخ

بدون شك سيظل الثاني من سبتمبر في العام 2007م مسجلا في ذاكرة التاريخ على كل من:

> الكابتن شرف محفوظ شرف نجم التلال والمنتخبات الوطنية على مدى أكثر من عشرين عاما والذي سطر آخر المواعيد مع كرة القدم.

> حنين، ضنين، مالك أبناء الكابتن شرف وكل أفراد عائلته.

> فريق الترسانة المصري بكل أعضاء البعثة الذين كان لوجودهم في المهرجان حضور خاص.

> الكابتن الخلوق الرائع العربي السعودي حسين عبدالغني الذي أصر على التواجد وعلى حسابه الخاص ليكون الإضافة التي أضفت الرونق على كل من في الملعب وأصر على أن يدفع كل التكاليف بما فيها تكلفة الفندق.

> بنك التسليف الزراعي ومديره حافظ معياد لرعايته ودعمه لمهرجان نجم كبير بحجم شرف محفوظ.

> نجوم اليمن القادمون من كل المحافظات للمشاركة صالح بن ربيعة، خالد بن بريك، معاذ عبدالخالق، فضل العرومي، عدنان طاهر، علي النونو، عادل السالمي، سالم سعيد، محمد الطاحوس، جمال العولقي، أحمد القبالي، فيصل الحاج، هشام سيف، محمد دماج، صالح أبوعاقلة، وسيم القعر، محمد حمادة، سامر حسن، وسام معاوية، حلمي محفوظ والنجمين عبدالرحمن سعيد وعمر البارك.

> دكتور الكرة اليمنية عزام خليفة والكابتن سعيد دعالة وأصحاب البصمة في مشوار شرف وأصحاب الكلمة الفنية في فريق التلال ونجوم اليمن والعرب عصر أمس.

> اتحاد كرة القدم برئيسه الشيخ أحمد صالح العيسي لقدرتهم على الخروج بالمهرجان بالشكل الذي كان.

> حسن سعيد قاسم الغائب الحاضر الذي اكتفى بمتابعة أثير الفضائية اليمنية وسجل حضوره باتصال هاتفي.

> اللجنة الإشرافية برئاسة الشيخ حسين الشريف التي نجحت في الخروج بالمهرجان إلى بر الأمان.

> إدارة التلال التي احتفت بأحد أساطير ناديها وسجلت حضورا في كل المنعطفات.

> رشاد هائل صاحب اللمسة والأدوار الكبيرة في المهرجان.

> ياسر حوشب، عبدالفتاح البسارة، اثنان من صناع النجاح للمهرجان.

> لاعبو التلال المشاركون خالد عفارة، أسامة باحشوان، عمروس، عبدالحكيم أحمد، أمين عوض، قيس محمد، جميل السريحي، فتحي جابر، باسل عثمان، فهد جميل، محمد علي فريد.

> جمهور التلال وكل الأندية التي حضرت بكل ألوانها.

> الإعلاميون القادمون لتغطية الحدث الذين سيتسابقون على رص الكلام لوصف الحدث.

> صالح ذيبان الذي صاغ أمس بجهود كبيرة أدوارا طيبة على كثير من النواحي في المهرجان.

> نعتذر لكل من لم نذكر إسمه سهوا .

وأخيراً

كان وجود شخصية بحجم العقيد أحمد علي عبدالله صالح قائد القوات الخاصة ورعايته للمهرجان أبرز عناوين الأمسية وجاء كحرص وتأكيد على رعاية القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح على رعاية الرياضيين وتكريمهم.

أبوتريكه يعتذر

في اتصال مع «الأيام الرياضي» اعتذر النجم المصري الكبير محمد أبوتريكة للجماهير اليمنية والكابتن شرف محفوظ لعدم حضوره والمشاركة في المهرجان بسبب ارتباطه في نفس اليوم بمباراة هامة لفريقه الأهلي المصري أمام أسيك أبيدجان للصعود إلى الدور نصف النهائي لأبطال أفريقيا.

أبوتريكة قال:«عذراً، وعبر «الأيام الرياضي» للجميع، كنت على الوعد الذي قطعته على نفسي للكابتن شرف محفوظ في رحلة الجزائر، ولكن ماذا أفعل؟ الأمور جاءت أكبر مني فاعذورني».

يوم غير عادي

عوض بامدهف

الأحد الثاني من سبتمبر 2007م يوم ليس كغيره من الأيام .. يوم اجتمعت عدن عن بكرة أبيها ومعها كل رياضيي اليمن السعيد في مشهد لايمكن أن يتكرر كثيرا لأنه اليوم الذي ضم الوفاء من أطرافه، إنه يوم الحب للحبيب الغالي الكابتن شرف محفوظ، الذي ملأ الزمان والمكان والساحة فنا وإبداعا وأداء جميلا وتوج كل ذلك بخير ميزة.. الروح الرياضية العالية ودماثة الخلق، ثم هو اللاعب الذي مزج عطاءه البديع بدمه الزكي.

فهنيئا لك ياشرف الكرة اليمنية كل هذا الحب الذي أحاط بك في نسيج من الوفاء والعرفان إحاطة السوار بالمعصم في يوم اعتزالك، لك كل الحب والتقدير، ولنا كل الصبر والسلوان ونحن نتابع الكرة اليمنية بدونك! وأملنا أن نشاهدك في رحاب المستديرة في مجال التدريب وإعداد الفرق والإسهام الجيد في تحقيق التطور المنشود والمتعدد الجوانب للكرة اليمنية.

فتحية إعجاب وتقدير لك في موعد اعتزالك ياشرف الكرة اليمنية والذي كان حقا يوماً غير عادي بالمرة.

حسين عبدالغني.. ما أروعك!

كانت مشاركة حسين عبدالغني في المهرجان ذات أثر كبير على فقرات المهرجان كونه اسما كبيرا في الكرة العربية.

المشاركة من النجم الكبير جاءت بإصرار شخصي من قبله، وبتحمل مشاق السفر وتكاليفه، حيث جاء من بلده السعودية بطائرة خاصة وأصر وهو يغادر مساء أمس أن يتحمل تكاليف السكن والإقامة.

موقف كبير جاء موازيا لما عرف عن هذا النجم الرائع يجعلنا نقول له شكرا لقدومك ولمواقفك.. ونورتنا يا كابتن وإلى مواعيد أخرى.

وترجل الفارس

كتب/ صلاح العماري:

كل عدن شاركت أمس في مهرجان اعتزال الكابتن الخلوق شرف محفوظ.. كل اليمن جاءت الى عدن لتشارك النجم المحبوب لحظات الوداع.. وداع المحب.. وداع الفارس المترجل عن جواده سبحان الله.. إذا أحبك الله زرع في نفوس عباده محبتك هكذا هو شرف عشقه كل اليمنيين.. أحبّوه.. لأنه يستحق ذلك.. أخلاقه.. تضحياته هي التي صنعت منه نجما ساهم في اضاءات واقعنا الرياضي وسيظل امتداد الجيل من العمالقة كانوا وسيظلون مثالا للاجيال المتعاقبة.

عندما نتحدث عن شرف لا نتحدث عن أهداف سجلها بالرأس والقدم لا نتحدث عن مشوار طويل في سياق تاريخ التلال العميد إننا نتحدث عن إحدى ظواهر عدن الكروية موهبة تتبعها أخلاق وقدوة والتزام هكذا عرفنا نجوم عدن الكبار ومنهم شرف محفوظ.

لهذا سيكتب اسمك من ذهب في كشوفات الأبطال الذين تركوا لهم بصمات لن تُمحى و ستعرف من بعدك الأجيال أفضل العبر والدروس.

فمرحى لك يوم اعتزالك وكل الشكر لنجوم اليمن الذين شاركوا في المهرجان والجماهير التي حضرت من كل حدب وصوب والتي آزرت واحتفلت عبر شاشات التلفاز وهي كذلك معطرة بالامتنان لفريق الترسانة المصري الذي حضر واحتفى بالمناسبة ولكل من ساهم في انجاح مهرجان الاعتزال وللنجم السعودي الرائع حسين عبدالغني الذي اثر حضوره ولعب بفانلة العميد وكل الدعوات لك يا شرف بالتوفيق في مهامك الجديدة في مجال التدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى