الجرادمة يدعون أبناء يافع في المناطق الشمالية لتوخي الحذر

> رصد «الأيام» خاص:

> تجمع عصر أمس الأول في ديوان ومجلس الشيخ أحمد شيخ الجردمي، شيخ قبيلة الجرادمة بمنطقة (رخمة) الواقعة في مديرية رصد بيافع محافظة أبين، عدد كبير من أبناء القبيلة وبعض الشخصيات القبلية من القبائل الأخرى من مكتب كلد، أحد مكاتب يافع السفلى (القارة).

وجاء هذا التجمع بعد رفع مذكرة من أبناء قبيلة الجرادمة إلى مشايخ يافع والشخصيات السياسية والاجتماعية احتجاجاً على تقطع واعتداء وشروع بالقتل ونهب تعرض له أحد أبناء قبيلة الجرادمة من قبل عصابة مسلحة في مأرب، وكمين مسلح نصب لشخصين آخرين من أفراد القبيلة ذهبا بعد الحادث لاستعادة السيارة والمال المنهوب بناءً على اتصال تلفوني.

وكان شاب يدعى رشيد نصر سعيد الجردمي (32 عاما) ويعمل في تجارة القات قد تعرض لحادث تقطع واعتداء ونهب في طريق مأرب (مكب ربيش بن كعلان) من قبل أربعة أشخاص مسلحين ملثمين اعترضوا طريقه وأجبروه على ترك السيارة وقاموا بضربه وسحبه في الأرض حتى أغمي عليه، ثم رموه في الصحراء بعد أن استولوا على السيارة بما عليها من قات وكذا ما كان بحوزته من مال.

يذكر أن السيارة المختطفة هي من نوع هيلوكس موديل 2006م كانت محملة بالقات بما قيمته أكثر من 3.5 مليون ريال، بالإضافة إلى الاستيلاء على مبلغ قدره 80 الف ريال وهاتف جوال كانا بحوزة رشيد الجردمي.

وأفاد عارف محمد عاطف، أحد أبناء قبيلة الجرادمة بأنه تم إبلاغ الجهات الأمنية في مأرب لكنها لم تحرك ساكنا وكذلك تم إبلاغ قائد اللواء (315) أحمد علي هادي، الذي قال إن العصابة من قبيلة الجدعان وقد أرسل إلى مشايخهم بإحضار الجناة.

وطالبت قبيلة الجرادمة أبناء يافع المتواجدين في المناطق الشمالية بأخذ الحيطة والحذر كون ردة الفعل ستكون غاضبة، وشددوا في مذكراتهم بأن لديهم القوة والعزيمة لاستعادة حقهم المنهوب في ظل غياب نظام الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى